فن وثقافة

الكاتب الغاني ياو غيبي يؤكد على الدور الريادي الهام لجلالة الملك في القارة الإفريقية

أكد الكاتب الغاني بونيفيس ياو دزوبي غيبي، الذي شارك اليوم الثلاثاء في حفل تخليد مناسبة عيد العرش المجيد، أن "صاحب الجلالة الملك محمد السادس يضطلع بدور ريادي هام بالقارة الإفريقية". 
وعبر الكاتب الغاني، الذي حرر إلى جانب الكاتب السنغالي أمادو لامين سال، مقدمة الكتاب المصور "محمد السادس الإفريقي"، للسيد محمد مرادجي، في تصريح للصحافة، عقب ترؤس جلالة الملك محمد السادس، بقصر مرشان بطنجة، لحفل استقبال، بمناسبة الذكرى العشرين لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين، عن "امتنانه العميق لهذه الدعوة". 
وقال "سنخلد هذه الذكرى الخاصة بشكل جماعي"، معربا عن تطلعه لمواصلة التفكير، بشكل جماعي، "في التطوير المستقبلي والسلم والاستقرار بالمغرب وبالقارة الإفريقية عامة". 
وتقدم السيد ياو غيبي بشكره لمحمد مرادجي على نشره لكتابه حول جلالة الملك محمد السادس، وجلالة المغفور له محمد الخامس وجلالة المغفور له الحسن الثاني. 
وذكر بأن هذا الإصدار الأيقوني للمصور الفوتوغرافي البارز محمد مرادجي "محمد السادس الإفريقي" يوثق لاهتمام ملكي منقطع النظير لإفريقيا ولتنميتها. 
وينقسم هذا الكتاب، الصادر عن دار النشر "لاكروازي دي شومان"، إلى ثلاثة أجزاء تستعيد أنشطة جلالة المغفور له محمد الخامس وجلالة المغفور له الحسن الثاني، وصاحب الجلالة الملك محمد السادس. ويعد هذا الإصدار بمثابة شهادة حية على تشبث الملوك المغاربة بإفريقيا وعملهم من أجل التنمية الاقتصادية للقارة. 

المصدر/ وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر − عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى