المواطن

الداخلة.. تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية بمناسبة عيد العرش

تم،أول أمس الاثنين بالداخلة، تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية بمناسبة تخليد الذكرى العشرين لعيد العرش المجيد.

وهكذا، أشرف والي جهة الداخلة – وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب لمين بنعمر رفقة نائبة رئيس المجلس الجهوي ورئيسا المجلسين الإقليمي والجماعي ومنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية وشخصيات مدنية وعسكرية، على وضع الحجر الأساس لبناء معهد الموسيقى والكوريغرافيا بحي المحيط بالداخلة، الذي تبلغ تكلفته المالية 14 مليون و431 ألف و771 درهم.

ويندرج بناء هذا المعهد، الذي تبلغ مساحته الإجمالية 2060 متر مربع، في إطار تنفيذ البرنامج التنموي للأقاليم الجنوبية، حيث ستعمل هذه المؤسسة على تكوين مجموعة من الشباب المتخصص في الفنون الموسيقية والتعبيرية، ودعم وتعزيز الحركة الفنية، وكذا مواجهة الخصاص الذي تعاني منه الجهة على مستوى البنيات التحتية الثقافية.

وأشرف والي الجهة والوفد الرسمي المرافق له، اليوم الثلاثاء، على تدشين مشروعي تهيئة كورنيش شمال الداخلة، وتهيئة الشريط الموازي لشارع الولاء.

ويهدف المشروع الأول، الذي تم إنجازه بكلفة مالية بلغت 14 مليون درهم، إلى تثمين وتعزيز جاذبية الداخلة ومؤهلاتها السياحية، فيما يروم المشروع الثاني الذي خصص له مبلغ مالي بلغ 4.9 مليون درهم، دعم المجال العمراني وتقوية البنيات التحتية بالمدينة.

كما أشرف والي الجهة والوفد الرسمي المرافق له على تسليم سيارة للإسعاف ووحدة طبية متنقلة لفائدة المديرية الجهوية للصحة، وتسليم حافلة صغيرة للنقل المدرسي لفائدة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، وكذا إعطاء انطلاقة المكتبة المتنقلة التي تهدف إلى تشجيع القراءة.

بعد ذلك، أشرف والي الجهة والوفد المرافق له على تدشين مشروع تجديد شبكة الإنارة العمومية بشارع محمد فاضل السملالي – الشطر الثاني بجيل جديد من الأعمدة الكهربائية ومصابيح اقتصادية في استهلاك الطاقة.

وبلغت الكلفة الإجمالية لهذا المشروع، الذي تم إنجازه على مدى ستة أشهر، ما مجموعه 1.4 مليون درهم. 

وقام الوالي والوفد الرسمي المرافق له بتدشين مشروع إعادة تهيئة حديقة حي العرفان على مساحة 6853 متر مربع والتي تم إنجازها على مدى 12 شهرا، بكلفة إجمالية بلغت 5 ملايين درهم.

كما دشن الوالي مشروع تهيئة حديقة حي الغفران على مساحة 2775 متر مربع، والتي تم إنجازها على مدى 5 أشهر، بكلفة إجمالية بلغت مليون و750 ألف و 560 درهم.

وقام الوالي والوفد المرافق له كذلك بتدشين مشروع تهيئة ملتقى الطرق: شارع العلويين وشارع عبد الرحيم بوعبيد، على مساحة 5027 والذي تم إنجازه خلال أربعة أشهر بكلفة مالية بلغت 1.6 مليون درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان + 18 =

زر الذهاب إلى الأعلى