أخبار الدار

سفير المغرب بماليزيا: من الضروري اطلاق خط جوي مباشر بين المغرب وماليزيا

الدار / المحجوب داسع

عبر السفير المغربي في ماليزيا محمد رضا بن خلدون، اليوم الأربعاء، عن أمله في اطلاق خط جوي مباشر، بين المغرب وماليزيا لتعزيز قطاع السياحة في كلا البلدين.

وقال لوكالة الأنباء الماليزية "بيرناما"على هامش الاحتفال بالذكرى العشرين لعيد العرش"آمل أن يتم اطلاق رحلة مباشرة بين الدار البيضاء وكوالالمبور قريبًا، حتى يتمكن المزيد والمزيد من السياح من زيارة البلدين".

أعرب الدبلوماسي المغربي عن أسفه لكون عدد السياح الماليزيين الذين يسافرون إلى المغرب والعكس بالعكس لا يزال منخفضًا نسبيًا، معبرا عن "تفائله" بشأن تحسين عدد السياح بين البلدين، بالنظر إلى الإمكانات الهائلة التي يقدمها المغرب وماليزيا لقضاء العطلات.

وكتبت وكالة الأنباء الماليزية أن المملكة اكتسبت شعبية بين السياح الماليزيين في السنوات الأخيرة، خاصة منذ إلغاء شرط الحصول على التأشيرة في عام 2017 ، مشيرة الى زيارة 3000 ماليزي إلى المغرب قبل إلغاء التأشيرة، قبل أن يرتفع العدد منذ ذلك الحين إلى حوالي 5000 في السنة".

وكان المغرب وماليزيا قد وقعا في يوليو 2017، اتفاقية للإعفاء الجزئي من التأشيرة، مما سمح لمواطني كلا البلدينبالدخول أو الخروج أو العبور عبر أراضي الدولة الأخرى، بدون تأشيرة، لغرض الزيارات الرسمية أو الاجتماعية لفترة إقامة لا تتجاوز ليس 90 يوما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى