أخبار دولية

توقيف أربعة عناصر تكفيرية بتونس

تمكنت الأجهزة الأمنية في تونس من إلقاء القبض على أربعة عناصر تكفيرية من بينهم فتاة، بكل من مدن قابس وأريانة والقصرين والمنستير، وفق ما أفاد به بلاغ لوزارة الداخلية التونسية اليوم الخميس.
وأوضح المصدر أن دورية تابعة لمصلحة الوقاية من الإرهاب تابعة للحرس الوطني (الدرك) بقابس (جنوب شرق)، ألقت القبض على عنصر تكفيري كان يجري البحث عنه من أجل "الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم إرهابي".
وأشار البلاغ إلى أنه تم أيضا إلقاء القبض بأريانة (شمال غرب العاصمة)، على فتاة تتبنى الفكر التكفيري، ثبت بالتحري معها تواصلها مع عناصر إرهابية خارج تونس عبر شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك".
كما ألقت أجهزة الأمن القبض على عنصر تكفيري قاطن بسبيبة بولاية القصرين (وسط غرب)، كان يجري البحث عنه من أجل "الانضمام إلى تنظيم إرهابي"، فيما تمكنت وحدات للأمن التونسي بولاية المنستير(162 كلم جنوب العاصمة)، من القبض على عنصر تكفيري عمره 29 سنة، ثبت تنزيله تدوينات وتعاليق عبر الفيسبوك تمجد التنظيمات الإرهابية وتحرض على الإرهاب، إضافة إلى تواصله مع عناصر تكفيرية.
يذكر أن الأجهزة الأمنية التونسية تمكنت من تفكيك 188 خلية إرهابية و 47 خلية تسفير إلى بؤر التوتر في عام 2017، كما تم خلال السنة ذاتها تفكيك 124 خلية استقطاب و6 خلايا مسلحة، إلى جانب منع 29 ألف شاب من السفر للاشتباه في إمكانية التحاقهم بالتنظيمات الإرهابية ببؤر التوتر، وفق معطيات رسمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى