الرياضة

كأس أفريقيا 2021 : الغموض يلف مستقبل الأسود بعد تأخر الإعلان عن خليفة رونار‎

الدار/رشيد محمودي
لم يتبقى على انطلاق التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس أمم افريقيا 2021 المقرر إجراها بالكاميرون سوى 41 يوما، في الوقت لازالت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في بحثها المستمر عن الناخب الوطني المثالي لتعويض رحيل المدرب الفرنسي هيرفي رونار.
وعبرت الجماهير المغربية المتابعة للشأن الرياضي الكروي، عبر موقع التواصل الاجتماعي، عن تخوفها من تأخر تحديد وجهة المنتخب المغربي الأول، علما أن معظم المنتخبات الأفريقية وضعهت استراتيجية العمل للظهور بوجه مشرف خلال التصفيات التي أوقعت المغرب رفقة كل من أفريقيا الوسطى، وموريتانيا، وبورندي.
وقال ميري كريمو، اللاعب الدولي السابق، في تصريح لقناة الدار، إن فوزي لقجع كلف لجنة تقنية تضم أجود اللاعبين الدوليين المغاربة، ومن بينهم نور الدين النيبت للبحث ودراسة السير الذاتية للمدربين العالميين، مشيرا إلى أن المنتخب المغربي يترجم مستقبل كرة القدم المغربية وليس من السهل تعيين مدربا جديدا خلفا لرونار مباشرة بعد رحيله.
وأفاد ذات المتحدث، هناك العديد من المدربين العالميين، لكن لابد أن تتوافق مؤهلاتهم التقنية مع طبيعة كرة القدم المغربية لوضع برنامج خاص يتضمن الأهداف المسطرة من طرف الجامعة.
وتابع قائلا :" على المدرب الجديد ان يكون على دراية بتاريخ الكرة المغربية ويكون قريبا من عقلية اللاعبين المغاربة.. كما أن اللغة تلعب دورا مهما في ضمان التواصل وكل هذه العوامل تجبر على اللجنة التقنية أن تاخد الوقت الكافي قبل اختيار المدرب المقبل على قيادة الأسود علما أنه من المنتظر أن يشرف على باقي المنتخبات الأخرى".
وختم كريمو حديته قائلا :" افضل التريث قبل اتخاذ قرار مصيري في حق كرة القدم المغربية.. ولدينا الوقت الكافي للاستعداد كما يجب للتصفيات الأفريقية". 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة + 20 =

زر الذهاب إلى الأعلى