فن وثقافة

محمود عباس يمنح فنانا أردنيا أعلى وسام للثقافة والعلوم والفنون

الدار/ بوشعيب حمراوي

توج رئيس دولة فلسطين محمود عباس الفنان عمر العبداللات، المعروف ب(صوت الأردن)، بوسام الثقافة والعلوم والفنون (مستوى التألق)، خلال استقباله أمس الأربعاء بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، بحضور قيادات فلسطينية، وسفير الأردن لدى دولة فلسطين محمد أبو وندي، وشقيق الفنان أحمد العبداللات.

وجاء التتويج تقديراً لدور الفنان في إثراء الفن العربي وإعطائه روحاً ثقافية وتراثية، وإسهامه الملموس ضمن مشروعه الغنائي في دعم القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال.

وعقب التكريم، قال عمر العبداللات لتلفزيون فلسطين ووكالة "وفا" الفلسطينية، "إن هذا التكريم فخر لي كفنان أردني وفلسطيني وعربي، من رئيس أفتخر أنني تشرفت بلقائه وتكريمه لي"، وأضاف: "فلسطين والأردن كانتا على الدوام، وستبقيان بلداً واحداً وشعباً واحداً، وأنا أفتخر بانتمائي لفلسطين كما أنتمي للأردن، وإن شاء الله ربنا يحفظ فلسطين وشعبها ورئيسها فخامة الرئيس محمود".

كما أعرب "صوت الأردن" عبر حساباته المتنوعة في وسائل التواصل الإجتماعي الرسمية الخاصة به، قائلاً: "وسام أفتخر به يجمع محبة شعبين بثقافتهم وفنونهم وحياتهم، شكراً للرئيس الفلسطيني محمد عباس على هذا التكريم الذي سيبقى عالقاً في صدري ما حييت".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى