أخبار الدار

صحف: تقرير أسود عن “بيجيدي” الرباط.. وحروب نسائية بالمستشارين

 

تنوعت عناوين الصحف الصادرة يوم غد الجمعة ما بين الأخبار السياسية والاجتماعية وغيرها، حيث خصصت جريدة "الصباح" صدر صفحتها الأولى لموضوع تهديد وزير الاقتصاد والمالية لحوالي 40 ألف مقاولة بجرها إلى القضاء. وقالت الجريدة أن الوزير بنشعبون منزعج من إشهار عدد من المقاولات لإفلاسها من اجل التهرب الضريبي وهو ما يثير الشك والريبة.

وفي أسفل الصفحة الأولى، كتبت "الصباح" مقالا تحت عنوان "نقابيون يخرقون أمن المطارات"، كما نقرأ في ذات العدد موضوعا تحت عنوان "شركات صورية لتهريب الأموال. وتحت عنوان "تقرير أسود عن "بيجيدي" الرباط، كتبت ذات الجريدة أن وزارة الداخلية كشفت عن تقرير اسود بخصوص تدبير العاصمة الرباط من خلال تقرير أنجزته المفتشية العامة للإدارة الترابية يتضمن 90 صفحة وتم من خلاله رصد اختلالات بالجملة في التسيير المالي والإداري لمقاطعة اليوسفية.

جريدة "الأخبار" كتبت على صدر صفحتها الأولى مقالا تحت عنوان "هل ينتظرون أن تسقط هذه القنطرة على مستعملي الطريق لكي يتحركوا؟" تحدثت فيه عن قنطرة بالبيضاء تؤمن العبور مشيا بين "الدريسية" و"سيدي عثمان" على الطريق الحضري السريع تهدد بكارثة إنسانية، فيما كتبت عنوانا أعلى صفحتها الأولى تقول فيه أن مسيري مهرجان فاس للموسيقى الروحية تم إغلاق الحدود في وجههم بشبهة تبديد أموال عمومية. وفي صفحاتها الداخلية نقرأ مجموعة من العناوين مثل: اقتسام غنيمة المناصب يوحد أغلبية ومعارضة مجلس المستشارين" و"ضحايا البونات المزورة بالصخيرات يطالبون بفتح تحقيق عاجل".

جريدة "أخبار اليوم" خصصت صدر صفحتها الأولى لنشر تفاصيل حوار أجرته مع المفكر الكويتي شفيق الغبرا، فيما خصصت أعلى الصفحة الأولى لعنوان "تقنين القنب الهندي بالمغرب يعود إلى الواجهة". وفي مكان آخر من الصفحة، قالت الجريدة أن أزيد من 200 طبيب بب استقالتهم إلى وزير الصحة، فيما نقرأ في الصفحات الداخلية مجموعة من العناوين مثل: "الازمي: المنجزات تنسب إلى الدولة والسلبيات إلى الحكومة" و"الأمانة العامة للحكومة تنفي عن نفسها تهمة مقبرة القوانين" و"مجلس وجدة يفشل في إقرار الميزانية" وغيرها.

أخيرا، خصصت جريدة الأحداث المغربية صفتحها الأولى لموضوع مصرع شاب في مواجهة بين جانحين والقوات العمومية بسيدي يوسف بنعلي وما نتج عنه من تخريب سيارات الأمن والإسعاف، أمس الأربعاء، كما خصصت حيزا من صفحتها لموضوع "المحروقات تشعل أسعار النقل" و"السكن الاجتماعي.. سيناريوهات الإنقاذ" و"الأطباء يشهرون سلاح الاستقالة"، لتعود في صفحاتها الداخلية إلى موضوع تنصيب هياكل مجلس المستشارين من خلال مقال حمل عنوان "حروب نسائية وسط الباطرونا بمجلس المستشارين".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − ستة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى