المواطن

نواب ومستشارون بجماعة الشلالات يطالبون بتدخل عامل المحمدية

الدار/ بوشعيب حمراوي

ينتظر 14 مستشارا جماعيا بجماعة الشلالات ضمنهم خمسة نواب للرئيس، رد عامل المحمدية، على رسالة طلب التدخل التي بعثوا بها إليه، بتاريخ 15 يوليوز 2019. تحت إشراف قائد قيادة زناتة. 

 وطالب الموقعون على الرسالة التي يتوفر موقع الدار على نسخته منها، تدخل العامل كجهة وصية حفاظا على السير العام العادي للجماعة. مشيرين إلى ما يعتبرونه تجاوزات وخروقات قانونية للنظام الداخلي والقانون التنظيمي، يرتكبها رئيس الجماعة الحركي عمر التدلاوي. وكذا القرارات الانفرادية، حيث لم تعد لنواب الرئيس أي دور داخل المجلس والمكتب المسير. وتضيف الرسالة أن الوضع الحالي انعكس سلبا على السير العام العادي داخل الجماعة، بكل القطاعات الخدماتية.وفي مقدمتها قطاعي التعمير و النظافة. بحيث أصبح المواطنين والمستثمرين يشتكون من تردي خدمات الجماعة.

ويذكر أن مجلس جماعة الشلالات مكون من 35 مستشار جماعي، وأن المكتب المسير به ثمانية نواب للرئيس، لجأ ستة منهم إلى المعارضة، ويتعلق الأمر  بالنواب (الأول، الثالث، الرابع، الخامس، السادس). وتعيش معظم الدورات الأخيرة على مشاكل الإقالات والتعويضات.

ولم يوفق موقع الدار في التواصل مع عمر التدلاوي رئيس الجماعة، بعد عدة اتصالات هاتفية. كما سبق أن تم إخباره عن رغبة موقع الدار في أخذ توضيحات بشأن مجموعة من الملفات الرائجة بتراب الجماعة، إلا انه لم يبادر إلى الاتصال.

وعلم موقع الدار أن الرئيس في طريقه لعقد دورة استثنائية غدا الجمعة، من أجل تعويض نائبته السادسة بالنائب الذي يليها في الترتيب، وإتمام عدد نوابه الثمانية. إلا أن النائبة المعفاة من مهامها تعتبر أن الإجراء غير قانوني، لأن المحكمة الإدارية لم تمت بعد في طعنها لقرار الرئيس.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى