أخبار الدار

المغرب نهج بقيادة جلالة الملك سياسة خارجية رائدة تتسم بالحكمة والعقلانية

أكد مدير المركز النيجيري للبحوث العربية، الخضر عبد الباقي محمد أن المغرب نهج بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس "سياسة خارجية رائدة تتسم بالحكمة والروية والعقلانية". 
وقال الخبير في الشؤون العربية والإفريقية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إنه منذ "تولي جلالة الملك محمد السادس عرش المملكة، استمر المغرب في نهج سياسة خارجية رائدة تتسم بالحكمة والروية والعقلانية في التعاطي مع القضايا الإقليمية والإفريقية والعربية والدولية".
وأضاف أن "ذلك يتضح من خلال السياسة المغربية تجاة قضايا وشؤون القارة الإفريقية والمقاربة التي انتهجها المغرب في تطوير وتعزيز علاقاته مع بلدان القارة الإفريقية، مثلما يتضح ذلك أيضا من خلال سياسة المغرب داخل المؤسسات والهيئات الإقليمية وخاصة القارية منها مثل الاتحاد الإفريقي، والنجاح الذي حققته مع المجموعة الاقتصادية لغرب إفريقيا".
واعتبر المتحدث ذاته، أن "كل ذلك يؤكد وضوح الرؤية لدى القيادة في المغرب التي انخرطت في كل الفعاليات الاقتصادية والسياسية والثقافية التي تخدم القارة"، مؤكدا أن "الهدف من كل ذلك يتمثل في خدمة شعوب القارة من خلال تحقيق التنمية المستدامة التي ما فتئ ينادي بها جلالة الملك في جل خطاباته وزياراته للعديد من البلدان الإفريقية".

المصدر/ وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى