الرياضة

جامعة الكرة تستعين بمكاتب استشارية من أجل الشركات الرياضية

الرباط/ صلاح الكومري

استعانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بـ6 مكاتب استشارية، من أجل تسهيل مهمة الفرق المغربية، الممارسة في دوري المحترفين، لتأسيس شركات رياضية، قبل العشرين من الشهر الحالي.

وكانت الجامعة الملكية المغربية قد حددت العشرين من الشهر الحالي، آخر أجل لحصول الفرق المعنية بالشركات الرياضية على الاعتماد من طرف الوزارة.

وأشارت جامعة الكرة، في بلاغ لها، إلى أنها قامت، بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة، بتحيين المراجع القانونية طبقا لمقتضيات قانون التربية البدنية والرياضات 30-09 ونصوصه التطبيقية، مشيرة إلى أن المكاتب الاستشارية، ستتكلف ببلورة الإجراءات المواكبة لخلق هذه الشركات، من خلال المواكبة لملائمة القانون الأساسي للجمعية الرياضية مع القانون الأساسي النموذجي للجمعية، ومواكبة تفعيل النظام المحساباتي للجمعية الرياضية.

وإضافة إلى ذلك، ستعمل المكاتب الاستشارية على مواكبة بلورة الاتفاقية ما بين الجمعية الرياضية والشركة الرياضية طبقا لمقتضيات قانون التربية البدنية والرياضات رقم 30/09، ومواكبة تفعيل النظام المحسباتي للأندية المتحولة لشركات رياضية، إضافة إلى مواكبة هذه الشركات خلال السنة الأولى من نشاطها إلى غاية المصادقة على الحسابات المتعلقة بذات الموسم من طرف الجمع العام للمساهمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 − اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى