صحة

رجيم العدس سحري لخسارة الوزن في 3 أيام فقط

يعد العدس من أكثر النباتات أهمية لما له من قيمة غذائية كبيرة، حيث يحتوي العدس على نسبة عالية من البروتينات والفيتامينات والألياف والمعادن والحديد.

فوائد العدس للرجيم:

1- يساعد المعدة على التقليل من امتصاص الكوليسترول.

2- يعمل  على مدّ الجسم بكمية هائلة من البروتين اللازم، كما يعمل على منحكِ شعوراً دائماً بالشبع.

3- يجدّد  طاقة الجسم، كما يمنحكِ دفئاً خاصاً. لذا، فهو طعام شتوي بامتياز.

4- على الرغم من فوائده التي لا تحصى، فإنه قد يسبّب الانتفاخ، ما يحتّم على مرضى القولون الانتباه له. أضيفي للعدس كمية جيدة من الكمّون في الأحوال كلها؛ لمنع احتباس الغازات بسببه.

5- لا تهملي الأصناف الباقية؛ ذلك أن كمية البروتين المركزة على مدى مستمر قد ترهق الجسم. اجمعي بين العدس والألياف الموجودة في الخضروات والفواكه.

6- إن كنتِ ممن يعانين اعتلالات في الكلى، فاستشيري طبيبكِ حول مدى إمكانية تناول العدس أصلاً؛ لغناه بكمية كبيرة من البروتين ما يشكّل خطراً على الكلى في معظم المرات.

7- لديكِ أصناف لا تحصى بوسعكِ تحضيرها من العدس، مثل الشوربة وسلطة الـعدس والـعدس المفلفل (مثل الأرز)، وحرّاق أصبعه والكوشري.

8- لا تستمري في رجيم الـعدس في حال شعرتِ بآلام شديدة في المعدة أو البطن.

كل ما عليكِ فعله هو تناول ما مقداره ثلاثة أرباع كوب من الـعدس عند كل وجبة، بالطريقة المبتكرة التي تحبين. على الفطور، قد تجدين الأمر أفضل مع قليل من البيض إلى جانب الـعدس. عند الغداء، قد ترغبين بتناول الـعدس مع قليل من المعكرونة أو الأرز، وعلى العشاء قد يكون الأمثل أن تتناولي سلطة الـعدس الغنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى