أخبار الدار

الداخلية تنقل 20 في المائة من رجال السلطة وتطلق مسطرة لتقييم نجاعة عملهم

الدار/ مريم بوتوراوت

أعلنت وزارة الداخلية عن إجراء حركة انتقالية في صفوف هيئة رجال السلطة، والتي همت 895 رجل سلطة، يمثلون حوالي% 20 من مجموع أفراد هذه الهيئة العاملين بالإدارة الترابية.
وحسب بلاغ لوزارة الداخلية، فقد مثلت هذه الحركة فرصة من أجل تنزيل التعليمات الملكية السامية المتعلقة ب"تدشين مسار الانتقال المتدرج، من نموذج للوظيفة العمومية قائم على تدبير المسارات، إلى نموذج جديد مبني على تدبير الكفاءات".
وأكدت الوزارة في بلاغها على أنها أسست ل"تجربة فريدة من نوعها في منظومة الوظيفة العمومية تتمثل في تنزيل نظام جديد ومتكامل لتقييم نجاعة أداء رجل السلطة من خلال وضع مسطرة للتقييم الشامل ب360 درجة، قوامها تقييم المردودية بمقاربة أكثر موضوعية، تجعل من المواطن محورا في تقييم الأداء".
وتستند هذه الآلية حسب النصدر ذاته إلى زيارات ميدانية لمقر عمل رجل السلطة تقوم بها لجان عهد إليها بإجراء مقابلات شفوية مع ممثلي مختلف الفاعلين الذين لهم صلة بمحيطه المهني، من رؤساء تسلسليين ومرؤوسين ومسؤولين محليين على المصالح الأمنية والخارجية، وحتى من المواطنين، من مرتفقين.
إلى ذلك، أعلنت الوزارة عن ترقية ما مجموعه 203 رجل سلطة في المهام بالإدارة الترابية وكذا بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية، مع  ترقية ما مجموعه 390 رجل سلطة في الدرجة والإطار، وذلك طبقا لأحكام الظهير الشريف رقم 1.08.67 الصادر في 31 يوليو 2008 في شأن هيئة رجال السلطة.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر + 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى