المواطن

تمارة.. حادثة سير مميتة تخرج الساكنة للاحتجاج

الدار/صفية العامري

 

علم موقع "الدار" من مصادر أمنية أن الحادثة التي وقعت يوم الثلاثا ء الماضي (23 أكتوبر) حوالي الساعة الثامنة صباحا في الشارع  الرئيسي في مدينة تمارة، والتي أدت إلى وفاة رجل يسكن في أحد الدواوير الموجودة قرب الشارع.

وأوضح ذات المصدر أن الشارع  الرئيسي المؤدي إلى المركز التجاري أسواق السلام، يعرف اختناقا كبيرا في فترة الصباح والأمر نفسه في فترة المساء والذي يربط بين مدينتي الرباط وتمارة. وفي خضم الازدحام  يتطاول بعض السائقين على المرور فوق جنبات الطريق؛ وهو ما وقع صباح  يوم الثلاثاء وأدى إلى مصرع أحد الساكنة أثناء عبوره الطريق.

وأفاد المصدر الأمني أن ساكنة الدوار الذي ينتمي له الهالك، خرجت في وقفة غضب، لتحتج على غياب حواجز تخفيف السرعة من أجل خفض سرعة سائقي السيارات أثناء المرور في الشارع، منددين بالخطورة التي يواجهها سكان وأبناء المنطقة عند عبورهم الشارع.

وأضاف المصدر أن الساكنة برجالها ونسائها وأطفالها خرجت ومنعت مرور السيارات، ما تسبب في اختناق السير،  مما استدعى تدخل السلطات المحلية أمس الأربعاء من أجل فض تجمع السكان، فيما أشرف كل  من قائد المقاطعة والباشا والسلطات الأمنية حوالي التاسعة ليلا على تهيئة حاجز لتخفيض السرعة لضمان تخفيض السائقين لسرعتهم خلال مرورهم بهذه المنطقة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى