أخبار الدار

بعد ضجة صورة اليوسفي..أعضاء في قيادة الاتحاد الاشتراكي يوضحون

الرباط / مريم بوتوراوت‎

بعد الجدل الكبير الذي أثارته صورة أعضاء المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي مع الكاتب الأول السابق للحزب عبد الرحمان اليوسفي، خرج عدد من أعضاء قيادة حزب "الوردة" لتوضيح حيثياتها.
وأكد مهدي مزواري، عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي على أن الصورة مع اليوسفي "صورة عائلية، لا تحتمل أية قراءة كيفما كانت لأنها صورة عائلية فقط لا تحمل اي بعد رسمي أو شكلي ،  ولأن الزعيم استقبلنا بمنزله و بمعية زوجته و ذاك المكان الذي جلس فيه هو مكان جلوسه الاعتيادي و أقمنا لمة أخوية و إنسانية حوله لا تحتمل كل هذا الضجيج".
وتابع مزواري في تدوينة على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" أن "كل ما في الأمر أننا زرنا أخانا و رمزنا زيارة أخوية و عائلية لتهنئته و الاطمئنان عليه و كفى، دون شروط شكلية أو بروتوكولية فجة".  
وأكدت حنان رحاب، عضو المكتب السياسي نفس الطرح الذي تحدث عنه مزواري، حيث قالت إن"الصورة هي صورة لزيارة اخوية لاتحادبين في المقام الاول مع رمز اتحادي كبير، استضافنا في بيته المفتوح في وجه كل الاتحاديين، وهي لحظة اعتراف وعرفان لاتحادي  وقائد سابق للحزب"، مستغربة في هذا السياق "أنهناك من بات يستكثر على الاتحاديين الوفاء لرموزهم وقياداتهم، وأصبح يرى زياراتهم لقادتهم وتواصلهم معهم كأنها محرمات وخطايا يتوجب التستر منها".
وكان المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي قد نفسه وسط زوبعة "فايسبوكية"، بسبب صورة مع الكاتب الأول السابق للحزب عبد الرحمان اليوسفي، انتقدورواد موقع التواصل الاجتماعي ما اعتبروه "عدم احترام" و"عدم تقدير" للوزير الأول الأسبق فيها، بوضعه في طرف الصورة حتى يتوسطها الكاتب الأول الحالي للحزب ادريس لشكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 + 18 =

زر الذهاب إلى الأعلى