أخبار الدار

منسق طلبة الطب: الحكومة اختارت “التعنت” ونحن مستمرون في المقاطعة

الرباط / مريم بوتوراوت‎
بعد إصدار وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي لبلاغ تحدد فيه تواريخ امتحانات الدورة الاستدراكية في كليات الطب والصيدلة، أكد أيوب أبوبيجي، المنسق الوطني لطلبة الطب على أن هذه الخطوة دليل على "تعنت" الحكومة في الملف.
وقال أبو بيجي، في تصريح ل"الدار"، إن الطلبة مستمرون في المقاطعة إلى حين تحقيق مطالبهم، كما أكدوا في ندوتهم الصحافية الأسبوع الماضي، مضيفا "لكن كنا نتمنى أن يكون تجاوب مع طلباتنا لاعادة فتح الحوار"، والذي أوقفته الحكومة بسبب العطلة الصيفية.
وشدد المتحدث "لا نريد أن يكون التعامل بهذا التعنت، لأنه لن يكون خيرا لهذه الأزمة، في وقت أيادينا ممدودة للحوار ونريد حلول في أقرب وقت لاستدراك السنة الجامعية"، مؤكدا في هذا السياق على أن الأهم ليس هو الامتحانات، بقدر ما تهم الدروس والتداريب التي ستجرى على أساسها الامتحانات، "فالدورة العادية لم تتم، كيف يمكن إذن الحديث عن دورة استدراكية؟"، يتساءل أبو بيجي.
وكانت وزارة التربية الوطنية قد أصدرت بلاغا تعلن فيه أن امتحانات الدورة الاستدراكية ستجرى ابتداء من الرابع من شهر شتنبر المقبل، وإلى حدود نهاية ذات الشهر، وفق البرمجة الزمنية التي تم الإعلان عنها من طرف كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان عبر مواقعها الإلكترونية وداخل مقراتها.
ووجهت الوزارة دعوة للطلبةللالتحاق بمؤسساتهم لإجراء امتحانات الدورة الاستدراكية وفق البرمجة المحددة، مؤكدو عاى أن الكليات اتخذت كامل الإجراءات اللازمة لتمكينهم من اجتياز الامتحانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى