فن وثقافة

سميرة القادري تصدح بالفن العربي في احتفالات الصين

الدار/ إكرام زايد

 

حلت السوبرانو سميرة القادري ضيفة على مسرح شانغدو جنوب غربي الصين ، حيث شاركت ضمن النسخة الرابعة من مهرجان الفنون العربية، المقام تحت عنوان "التواصل بطريق الحرير والترابط بين قلوب الشعوب" ضمن احتفالات الصين بالفنون العربية.

وكعادتها، بدت سميرة القادري بإطلالة أنيقة تتماشى مع هذه المناسبة الفنية، أشرفت عليها المصممتين وسيمة أشرنان وحسناء أجرير، حيث اعتلت المسرح إلى جانب أصوات طربية وأوبرالية عربية وصينية، توحدت في عمل موسيقي جمع الشرق بالغرب، وكان من بينهم السوبرانو الأردنية زينا برهوم والتينور الصيني يونغ.

يذكر أن مشاركة السوبرانو سميرة القادري في هذا الحفل، يندرج في إطار احتفالات جمهورية الصين الشعبية بالثقافة العربية حسب ما أعلنت عنه وزارة الثقافة والسياحة الصينية سلفا، عبر احتضان أكثر من عشرين نشاطا ثقافيا متنوعا بين المعارض والعروض فنية، بالإضافة إلى منتدى الوزراء الثقافيين الصينيين والعرب ومنتدى الثقافة والسياحة بين المدن الصينية والعربية..

كما نظم المعرض السنوي العاشر لـ "رؤية الصين.. في أعمال الفنانين العرب المشهورين بالصين"، والذي شهد مشاركة 45 رسما و19 تمثالا أبدعها فنانون عرب خلال زيارتهم للصين خلال السنوات العشر الماضية بدعوة من وزارة الثقافة والسياحة.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 + إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى