أخبار الدار

الرباط.. السفارة الأمريكية تكشف تفاصيل زيارة كوشنر الثانية للمغرب

أكد المتحدث باسم السفارة الأمريكية، لموقع القناة الثانية، أن صهر الرئيس الأمريكي ومستشاره جاريد كوشنر، زار المغرب خلال الأسبوع الماضي، في زيارة هي الثانية خلال هذه السنة.

وقال الناطق الرسمي باسم السفارة الأمريكية بالمغرب جوشوا واغنر في تصريح خاص لموقع القناة الثانية، إن "جاريد كوشنر وصل إلى المغرب مساء الخميس فاتح غشت الجاري رفقة كل من جيسون غرينبلات المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي للمفاوضات الدولية، وبراين هوك المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي، وتم استقبالهم بشكل رسمي من طرف الحكومة المغربية".

وأضاف المتحدث: "كوشنر عقد لقاءات رسمية مع أعضاء الحكومة المغربية، قبل أن يغادر المملكة يوم الجمعة 2 غشت الجاري" مشددا على أن كوشنر أمضى ليلة واحدة فقط بالمغرب.

وجاءت زيارة كوشنر إلى المغرب مساء الخميس في أعقاب الزيارة التي قام بها إلى مصر في اليوم نفسه، إذ تباحث مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حول "آفاق السلام في الشرق الأوسط" بحسب بيان رسمي للرئاسة الرسمية.

تعد هذه الزيارة الثانية لكوشنير إلى المغرب، بعد الزيارة الأولى التي قام بها في 28 ماي الماضي، والتقى خلالها بجلالة الملك محمد السادس، حيث أجريا محادثات "همت تعزيز الشراكة الاستراتيجية العريقة والمتينة ومتعددة الأبعاد بين المغرب والولايات المتحدة، وكذا التحولات والتطورات التي تشهدها منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط".

المصدر: الدار – القناة الثانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى