فن وثقافة

ميلاد مسابقة ملكة جمال زناتة بعين حرودة

الدار/ بوشعيب حمراوي

خرجت مسابقة ملكة جمال زناتة في نسختها الأولى، للوجود في إطار فعاليات المهرجان الوطني لثقافة البادية بزناتة المنتظر تنظيمه في الفترة ما بين 21 و25 غشت الجاري.

 وقال محمد المسعودي رئيس جمعية إشراق زناتة الجديدة ومدير المهرجان في تصريح لموقع الدار إن المهرجان  تنظمه جمعية إشراق زناتة الجديدة بتعاون مع المجلس الجماعي عين حرودة، وتنسيق مع السلطات المحلية بعمالة المحمدية، وبشراكة مع الجمعيات الفاعلة في مجالات تخصصها.وأنه يأتي في إطار التربية على المواطنة والارتقاء بالسلوك المدني وعصرنته. موضحا أنه سيكون موعد سنوي للاحتفال بذكرى عيدي العرش و الشباب، وتخليدا لذكرى ثورة الملك والشعب، واستحضارا لذكرى استرجاع واد الذهب.


وبخصوص فكرة مسابقة ملكة جمال زناتة. قال مدير المهرجان إنها مسابقة لاختيار ملكة جمال زناتة  للتراث والفلكلور، وسيشارك في المسابقة أكثر من 15 مترشحة، بعد الإعلان عن المسابقة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام. مشيرا إلى المهرجان المنظم بالمركز الثقافي للمدينة، سيعرف تكريم ضيفة شرف المسابقة السيد فاطمة الزهراء رمان ملكة سفيرة القفطان وملكة جمال التراث والفلكلور بروما وأوروبا. بحضور مشاهير فنانين ومثقفين، و من عالم الموضة والأزياء وفاعلين في العمل التطوعي والخيري . كما ينتظر تكريم عدد من الفنانين الكبار في عالم السينما والموسيقى.

وستجرى الاقصائيات الخاصة بالمسابقة،قبل 22 غشت، على أن تتأهل ثمان فتيات للدور النهائي. ليتم اختيار ملكة الجمال، ووصيفتين لها. وتعتمد لجنة التحكيم على  مجموعة من المواصفات،  من بينها مستوى ودرجة الجمال، والمظهر، والأناقة، والحضور الذهني والشخصي، والذكاء والمعلومات العامة البسيطة. حيث سيتم وضع سلم للتنقيط. والإعلان عن النتائج بالترتيب، لتفوز الفتيات المرتبات في الصفوف الثلاثة الأولى. وتتوج الفتاة الحاصلة على أعلى نقطة، بلقب ملكة جمال زناتة 2019. وتفوز الباقيتين بمقعدي الوصيفتين. وهي العملية التي ستتم يوم 25 غشت في حفل اختتام المهرجان.

المهرجان سيتخلله عدة فقرات، منها تنظيم قافلة ثقافية بيئة تحت شعار بيئتي .. بدايتها من حيي).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر − 12 =

زر الذهاب إلى الأعلى