المواطن

مهاجرون ولاجئون: 40 طفل أجنبي ضمن مخيم عين السبع للسياحة والثقافة

الدار/ بوشعيب حمراوي

اختارت جمعية الأوراش للشباب بمدينة بن سليمان تنظيم مخيم صيفي مشترك بين الأطفال المغاربة، ومجموعة أطفال من أسر مهاجرة ولاجئة تنحدر من دول أفريقية جنوب الصحراء وأخرى عربية.

وقال ابراهيم حنين رئيس الجمعية في تصريح لموقع الدار، أن المخيم المنظم حاليا بالمخيم الصيفي عين السبع، في الفترة ما بين 28 يوليوز و 08 غشت 2019، يحمل شعار (المغرب بعيون افريقية). موضحا أنه يستقبل 40 طفلا من عشر جنسيات أجنبية.

ويتعلق الأمر بأطفال لعائلات مهاجرة  أو لاجئة بالمغرب، من دول إفريقية جنوب الصحراء  (مالي، غينيا كوناكري، كونكو برازفيل، كونكو الديمقراطية، ساحل العاج، ليبيريا، الكامرون)، بالإضافة إلى أطفال من اليمن و العراق.

وأضاف أن الأطفال الأجانب تم إدماجهم وسط الأطفال المغاربة. إذ يستقبل المخيم 50 طفلا من المغرب. كما يتواجد ضمن الطاقم الإداري والتربوي للمخيم، أطر مغربية وعراقية ويمنية.

ويستفيد الأطفال والأجانب والمغاربة من برنامج متنوع، يضم أنشطة  تربوية ترفيهية وسياحية وثقافية وفنية ورياضية  وبيئية… حيث يستفيدون من الشاطئ المحاذي للمخيم، والمسبح  بالإضافة إلى استفادتهم من رحلات سياحية واستكشافية لمآثر وأماكن بالمدن المجاورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين + إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى