مال وأعمال

الصين تؤكد قدرتها على ضمان استقرار اليوان

أكد مسؤول بالبنك المركزي الصيني، اليوم الجمعة، أن الصين لديها القدرة والثقة بشأن الحفاظ على سعر صرف اليوان مستقرا عند مستوى معقول ومتوازن.

وعزا بان قونغ شنغ، نائب محافظ بنك الشعب الصيني، التقلبات الأخيرة في سعر صرف اليوان لعوامل عدة منها، رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لسعر الفائدة وقوة الدولار، واضطراب السوق المالية الدولية، وكذا الاحتكاكات التجارية. وأكد المسؤول الصيني في إفادة صحفية، تناقلتها وسائل إعلام محلية، أن بكين "لن تقوم بتخفيض تنافسي للعملة ولن تستخدم سعر صرف اليوان كوسيلة لمواجهة الاضطرابات الخارجية مثل الاحتكاكات التجارية".
وقال إن هذه الاحتكاكات التجارية الصينية- الأمريكية ذات تأثير يمكن السيطرة عليه على السوق الحرة الصينية وتدفق رأس المال العابر للحدود.
من جانب آخر، أعلن أن الصين ستتخذ إجراءات احترازية من أجل استقرار توقعات السوق، مشيرا إلى أن اليوان مازال مستقرا نسبيا مقارنة بعملات الأسواق الصاعدة الأخرى. وأضاف أن الأسس الاقتصادية السلمية واستقرار معدل الاستدانة الكلي، والمخاطر المالية القابلة للسيطرة عليها والمدفوعات الدولية المتوازنة، وكفاية الاحتياطي النقدي الأجنبي، ستبقي جميعها اليوان مستقرا بالأساس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 − 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى