مال وأعمال

إعطاء الانطلاقة الرسمية لتسويق الشطر الثالث للقطب الفلاحي “أكروبول” بأكادير

أشرف والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، السيد أحمد حجي ، مؤخرا على إعطاء الانطلاقة الرسمية لتسويق الشطر الثالث للقطب الفلاحي " أكروبول"، وذلك في إطار الأنشطة المخلدة للذكرى العشرين لعيد العرش المجيد. 
وأفاد مصدر من المركز الجهوي للاستثمار لجهة سوس ماسة ، أن الشطر الثالث للقطب الفلاحي"أكروبول" يمتد على مسحة تناهز 14 هكتار ، وتضم ب 51 بقعة لإقامة مشاريع استثمارية ذات صلة بمجال الصناعات الغذائية ، وذلك بغرض تثمين المنتجات الزراعية المختلفة ، خاصة منها الحوامض والخضروات التي تعتبر منطقة سوس ماسة رائدة في إنتاجها على الصعيد الوطني. 
وحسب المصدر نفسه ، فقد سبق أن أعطيت الانطلاقة لتسويق الشطرين الأول والثاني للقطب الفلاحي "أكروبول" ، حيث تجري في الوقت الحالي عملية التهيئة الخاصة لإنجاز مشاريع من طرف تسعة مستثمرين ، أربعة منهم من المرتقب أن يتم الشروع في تشغيل الوحدات الصناعية التي سيحدثونها مع متم السنة الجارية. 
وتمتد المساحة الأرضية المخصصة ل"أكروبول" وهو من بين المشاريع الاقتصادية الكبرى المهيكلة على صعيد جهة سوس ماسة ، على مساحة تصل 75 هكتار، مخصصة لتقوية العرض الموجه لاستقطاب مشاريع موجهة لإنعاش وتطوير الصناعات الغذائية في الجهة. 
وتجدر الإشارة إلى أنه بجانب المنطقة الصناعية "أكروبول" بأكادير، توجد المنطقة الصناعية " هاليوبوليس" التي أنشأت من أجل دعم الإستراتجية التنموية لجهة سوس ماسة ، وذلك عن طريق إنشاء أقطاب تنافسية مختصة في تثمين المنتجات الزراعية ، ومنتجات الصيد البحري. 
وقد خصص لإنشاء هذه المنطقة الصناعية مساحة إجمالية تناهز 150 هكتار، رصد لها غلاف استثماري يناهز حوالي 6ر6 مليار درهم ، ومن المرتقب أن تحدث حوالي 20 الف منصب شغل. 

المصدر/ وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 − ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى