أخبار دولية

واشنطن تبرم صفقة عسكرية ضخمة مع كوريا الجنوبية بـ800 مليون دولار

أعلنت وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأمريكية، موافقة الحكومة الأمريكية على صفقة محتملة من المروحيات العسكرية متعددة المهام من طراز (ام.اتش-60ار) لكوريا الجنوبية بقيمة 800 مليون دولار.

وذكرت الوكالة التابعة لوزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) في بيان أنها سلمت الكونغرس إخطارا بهذه الصفقة المحتملة أمس الاربعاء.

وأضافت أن هذه الصفقة في حال الموافقة عليها "ستدعم السياسة الخارجية وأهداف الأمن القومي الأمريكي من خلال تلبية الاحتياجات الأمنية والدفاعية المشروعة لأحد أقرب الحلفاء في منطقة المحيط الهندي – الهادئ (اندوباكوم).

وأوضح البيان أن كوريا الجنوبية تعد إحدى القوى السياسية والاقتصادية الرئيسية في شرق آسيا وغرب المحيط الهادئ وشريك رئيسي للولايات المتحدة في ضمان السلام والاستقرار في تلك المنطقة.

كما شدد على أهمية الصفقة في رعاية المصالح الأمريكية من خلال مساعدة كوريا الجنوبية في تطوير قدراتها الدفاعية وجاهزيتها.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كشف عن موافقة كوريا الجنوبية على دفع المزيد من الأموال إلى بلاده من أجل الدفاع عن نفسها من كوريا الشمالية.

وقال ترامب في تغريدة على حسابه بموقع (تويتر) "على مدى العقود الماضية لم تتلق الولايات المتحدة سوى القليل من كوريا الجنوبية ولكن في العام الماضي بناء على طلب من الرئيس ترامب دفعت كوريا الجنوبية 990 مليون دولار".

وأضاف أن "المحادثات مع كوريا الجنوبية لزيادة مدفوعاتها بدأت منذ فترة، لاسيما وأنها دولة ثرية للغاية وتشعر الآن بالتزام بالمساهمة في الدفاع العسكري الذي قدمته الولايات المتحدة" مؤكدا أن "العلاقة بين البلدين جيدة للغاية".

المصدر: الدار – وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى