الرياضة

لوران بلان بالمغرب للتفاوض مع جامعة الكرة

الرباط/ صلاح الكومري

حل الفرنسي لوران بلان، المدرب السابق للمنتخب الفرنسي وفريق باري سان جيرمان، بالمغرب، عشية أمس (الأربعاء)، للتفاوض مع فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حول إمكانية قيادته "الأسود".

ومعلوم أن لوران بلان، العاطل عن العمل منذ يونيو 2016، بعد انفصاله عن فريق باري سان جيرمان، من بين المرشيحن لقيادة المنتخب الوطني المغربي، إلى جانب البوسني وحيد هاليلوزيتش، مع العلم أنه لم يسبق له العمل في القارة الإفريقية، إذ أنه بدأ مساره التدريبي بقيادة فريق بوردو سنة 2007، ثم المنتخب الفرنسي من 2010 إلى 2012، ثم باري سان جيرمان من 2013 إلى 2016.

أما المدرب وحيد هاليلوزيتش، فيعرف كرة القدم الإفريقية جيدا، إذ سبق له أن قاد منتخبي الكوت ديفوار والجزائر لنهائيات كأس العالم، في جنوب إفريقيا 2010 والبرازيل 2014.

يذكر أن فوزي لقجع، سبق له أن تعهد بالإعلان عن الناخب الوطني الجديد في السابع أو الثامن من الشهر الحالي، غير أن مصادر متطابقة، كشفت، أخيرا، أن الإعلان عن مدرب "الأسود" سيكون بعد عيد الأضحى.

وحسب المصادر ذاتها، فإن مجموعة من المدربين المعروفين على الصعيد القاري، وضعوا سيرهم الذاتية لدى الجامعة الملكية المغربية من أجل قيادة "الأسود" خلفا للفرنسي هيرفي رونار، غير أن البوسني وحيد هاليلوزيتش، الذي قدم استقالته، أخيرا، من تدريب فريق نانت، يبقى المرشح الأبرز لتولي هذا المنصب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 − ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى