الرياضة

الوداد يطعن في قرار لجنة الانضباط ويتهمها بـ”عدم الاختصاص”

الرباط/ صلاح الكومري

يلجأ الوداد الرياضي إلى لجنة الاستئناف في الاتحاد الإفريقي "كاف"، من أجل استئناف قرار لجنة الانضباط القاضي باعتباره منهزما في مباراته أمام الترجي التونسي، وأيضا للطعن في أهلية اللجنة ذاتها لإصدار هذا القرار، بداعي أنه ليس من اختصاصها البث في مثل هذه القضايا.

واستنادا إلى خبير في القانون الرياضي الدولي، فإن لجنة الانضباط في الاتحاد الإفريقي "كاف"، غير مختصة في النظر في مثل هذه القضايا، مبرزا: "الوداد الرياضي كان قد وضع شكاية أمام لجنة المسابقات في الاتحاد الأفريقي، في 2 يونو، إضافة إلى ذلك، فإن المادة العاشرة من لائحة الانضباط، تشير بأن لجنة الأخيرة تنظر في المخالفات الناشئة عن خرق لوائح الكاف في حالة عدم وجود أي لجنة أخرى مختصة".

وأضاف المتحدث ذاته، أن المادة 2 من اللائحة التنظيمية لعصبة الأبطال، تشير إلى أن لجنة المسابقات بين الأندية، هي الجهة المخول لها بالبت في المسائل التأديبية المرتبطة بمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

من جهته اعتبر المحامي خليل بوبحي، العضو في المحكمة المغربية للتحكيم الرياضي، أن قرار لجنة الانضباط "غريب وغير منطقي"، مبرزا: "هذه اللجنة اعتبرت أن فريق الوداد انسحب ورفض إتمام المباراة، إذا كان الأمر كذلك، فلماذا قرر المكتب التنفيذي في وقت سابق بإعادة المباراة؟".

وأضاف المتحدث ذاته: "لجنة الانضباط وقعت في تناقضات صارخة جدا، غير مؤهلة للبث في مثل هذه القضايا.. هل الفريق المنسحب من المباراة يبقى لاعبوه فوق أرضية الملعب في انتظار استئناف المباراة؟".

ومن المرتقب أن يلجأ الوداد الرياضي إلى لجنة الاستئناف، يوم غد (الجمعة)، ومن حقه أيضا اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي "طاس" بعد صدور قرار الاستئناف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر − 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى