أخبار الدار

صحف: الحكومة تُعذب المغاربة.. واعتقال متلاعبين بمباريات الدرك

فتحت عنوان "التوقيت الصيفي على مدار العام"، كتبت جريدة الأحداث المغربية" أن الحكومة قررت العمل بالساعة الإضافية بناء على دراسة سرية ووضعت إجراءات تهم المؤسسات العمومية والإدارات، مشيرة إلى أن القرار أثار انتقادات عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي باقي عناوين اليومية، نقرأ: "5 شروط لفوز الريال على البارصا" و"عيد التمور.. أرفود تتألق" "مغاربة السجون الإيطالية.. العودة" و"عمليات تهريب كبرى بالكركرات".

جريدة "الصباح" قالت في مقال لها أن "العثماني يشرعن التعذيب بالساعة" حيث أشارت إلى أن تثبيت الساعة الإضافية أثارت صدى واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي حيث اعتبر المغاربة أن الإطار التشريعي الجديد يتجاهل شكاوى المواطنين بخصوص هذه الساعة وتأثيراتها على الصحة والعلاقات المجتمعية.

من جانب آخر اثارت "الصباح" مجموعة من القضايا وكتبت عناوين عدة حولها مثل: "الداخلية تحيل ملفات منتخبين على القضاء" و"اعتقال متلاعبين بمباريات الدرك" و"المالية تتعقب ريع المازوط" و"العثماني يفشل في ترويض الرميد" و"كاميل: الأزمي عدو الفلاحة" وغيرها.

جريدة الأخبار خصصت صدر صفحتها الأولى لملفها الأسبوعي "وزير مثل بابا" تحدثت فيه عن الحقائب الوزارية التي يتوارثها الأبناء عن الآبناء، كما خصصت ملفا آخر لموضوع "المغاربة والخمر" لتخصص حيزا من صفحتها لموضوع "الساعة الإضافية التي قالت أنها خلقت ارتباكا لحكومة العثماني، بحكم القرار المفاجئ الذي تم اتخاذه ، فيما نقرأ بذات اليومية مجموعة من العناوين مثل: "المغرب الأخضر يشعل مواجهة ساخنة ببين البيجيدي والأحرار" و"اعتقال مستشار بمراكش حاول تسليم رسالة للملك" وغيرها.

أخيرا، خصصت يومية "أخبار اليوم" ملفها الأسبوعي لموضوع الاغتيال السياسي من خلال العودة إلى قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي، لتتناول موضوع الساعة الإضافية من خلال عنوان "الحكومة تقرر تعذيب المغاربة" فيما قالت في موضع آخر بصفحتها الأولى أن المكتب الوطني للسكك الحديدية استعان بالأمن والدرك لمواجهة غضب المسؤولين. و"أخنوش يعلق وعوده على ثمر النخيل بعد سبع سنوات" وفي باقي عناوين اليومية نقرأ "الهجرة السرية.. أوروبا تسوي وضعية 300 ألف مهاجر مغربي" و"خلفيات مقاطعة الرميد لمجلس الحكومة" و"الأطباء والممرضون يشلون مستشفيات المغرب".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى