حوادث

أمن بركان يفكك شبكة متخصصة في تزوير الوثائق الإدارية والسندات البنكية

الدار/ بوشعيب حمراوي

فككت الشرطة القضائية ببركان زوال أمس الخميس شبكة إجرامية متخصصة في تزوير الوثائق الإدارية والسندات البنكية، وتمكنت من إيقاف أربعة من أفرادها ضمنهم امرأة. 

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن العملية تمت بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني. وأضاف البلاغ الذي توصل الدار بنسخة منه، أن الموقوفين كانوا يستغلون مدرسة خصوصية لتعليم اللغات كواجهة للتغطية على أعمال التزوير واستعماله. حيث يشتبه في تزويرهم لأختام المؤسسات العمومية،والجماعات الترابية،والوكالات البنكية، وتزييف المستندات والوثائق التي تصدر عنها، مقابل مبالغ مالية كانوا يتسلمونها من طرف المستفيدين من تلك الأفعال الإجرامية. 

وقد أفضت عملية التفتيش المنجزة داخل المدرسة، إلى العثور بحوزتهم على مجموعة من الأجهزة المعلوماتية المستعملة في التزييف. كما حجزت مجموعة كبيرة من الأختام  والدمغات المزورة، وكذا مجموعة من الوثائق التي المختومة بها، والتي تعود افتراضا إلى مؤسسات ومصالح والجماعات الترابية. 

وقد تم وضع الموقوفين رهن تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة. من أجل تعميق البحث معهم، والكشف عن جميع ظروف وملابسات القضية. في أفق العثور على كل أفراد الشبكة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى