الرياضة

توقيف لاعب كرة سلة أمريكي بعد اكتشاف أنه حامل

الدار/ بوشعيب حمراوي

أوقف الاتحاد الدولي لكرة السلة لاعب كرة السلة العالمي دونيل ديجي كوبر، لمدة سنتين كاملة، بعد أن  كشفت تحاليل البول الخاصة به، أنه حامل. ليتأكد فيما بعد أن العينة تخص صديقته، واتهمه الاتحاد بالنصب والاحتيال.

وكان اللاعب الدولي البالغ من العمر 28 سنة، يرغب في الانتقال للعب ضمن منتخب البوسنة لكرة السلة، بعدما اعتذر في وقت سابق لنادي موناكو الفرنسي، معللا انسحابه لأسباب عائلية.

وأفاد مصادر إعلامية غربية أن دونيل ديجي، تخوف من يكشف الاتحاد البوسني، استهلاكه للمخدرات والمنشطات، فعمد إلى تغيير عينة بوله، ببول صديقته. إلا أن نتائج التحاليل فضحته، لينقلب السحر على الساحر. بعد التأكد من أن العينة تعود لفتاة حامل.

وأوضحت ذات المصادر، أن الاتحاد الذي أصدر العام الماضي عقوبة التوقيف، لم يكشف عنها إلى قبل أيام من هذا الشهر. حيث ستنتهي عقوبة التوقيف شهر يونيو من السنة المقبلة 2020.   

يذكر أن اللاعب الأمريكي الموقوف (1,83 متر)، سبق واستبعد من الملاعب الأمريكية، حيث انتقل للعب في روسيا واليونان وفرنسا. وسطع نجمه مع نادي موناكو لكرة السلة . قبل أن يترك الفريق الفرنسي لأسباب عائلية. ويلجأ إلى عملية الاحتيال، التي أدت إلى توقيفه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + 18 =

زر الذهاب إلى الأعلى