أخبار الدار

وزير الخارجية الإسباني في الرباط للمشاركة في “World Policy Conference”

الدار: خاص

 

من المنتظر أن يحل وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوربي والتعاون الإسباني، جوسيب بوريل، غدا السبت في وقت مبكر بالرباط للمرة الثانية منذ توليه منصبه. وسيحضر في هذه المناسبة لملتقى "World Policy Conference" (مؤتمر السياسات العالمي)، وذلك حسب ما أوردته مصادر من وزارته.
وسيشارك بوريل كذلك، يوم السبت، في مأدبة عشاء سيقيمها على شرفه وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، ويوم الأحد سيتدخل في الملتقى المذكور في مداخلة ستركز على موضوع تدبير الهجرات.

وسبق وأعلن رئيس الحكومة الإسباني، بيدرو سانتشث، أن الاتحاد الأوربي سيقدم للمغرب مساعدة في هذا الشأن قيمتها 140 مليون أورو.
وينظم "World Policy Conference" نسخته الحادية عشر وهو ملتقى أسسه الرئيس التنفيذي لـ "المعهد الفرنسي للعلاقات الدولية"، تيري دو مونتبريال.
وسيتطرق المشاركون في هذا الحدث الدولي إلى العديد من المواضيع، منها التحديات الاقتصادية الكبرى في السنوات الخمس المقبلة ومستقبل روسيا والدين والسياسة في الصين، وكذا مبادرة "One belt one road" والهجرة والتعدد الثقافي ومستقبل الأورو وتداعيات ولاية دونالد ترامب والتجارة الدولية والتنمية والتربية والطاقة والمناخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + تسعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى