حوادث

تفاصيل اتلاف مدريد لـ24 كيلو من السردين المغربي اشتبه في احتوائه على الحشيش

الدار / المحجوب داسع

اعترضت عناصر الجمارك، في الجزيرة الخضراء، شاحنة، تابعة لشركة Procomar Alimentos "، الإسبانية أثناء عملية الشحن من المغرب، اشتبه في كونها كانت محملة بـ 24000 كيلوغرام من السردين المجمد.

واعتقدت الشرطة في مالقة، و الجزيرة الخضراء وقاض في مدينة إيستيبونا، خطأً أن الحشيش كانت مخبأة بين كميات السردين، حيث تم اعتراض الشاحنة، وتخفيض درجة حرارة المقطورة المبردة حتى يتمكنوا من تفتيشها، دون العثور على أي أثر للمخدرات .

وأُتلفت الجمارك، 24 كيلو من السردين المغربي، الذي لم يعد من الممكن تسويقه للاستهلاك، فيما تطالب الشركة الإسبانية، وزارة العدل الاسبانية، ومقرها في مالقة، بمبلغ 18500 يورو، بسبب "ارتكابها لخطأ قضائي"، و "الأضرار" التي تسببت فيها للشركة.

وتؤكد الجمارك، ووزارة العدل (التي رفضت دفع مبلغ 18500 يورو)، أن الشركة الإسبانية ملزمة بتحمل عواقب هذا القرار القضائي، ولو لم يتم اكتشاف أية كميات من المخدرات، على اعتبار أن عملية تفتيش  الشرطة للشاحنة المشبوهة، تمت بأمر من قاض اشتبه في عملية تهريب مخدرات.

الشركة الإسبانية، التي تؤكد أنها اتبعت جميع القواعد لاستيراد كميات السردين في شكل جيد ومستحق، تقدر مقدار خسارة البضائع بمبلغ 17000 يورو ، وتكاليف النقل ذهابًا وإيابًا وكذلك الرسوم الجمركية بـ 1.597،53 يورو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى