المواطن

أوزون تُخلص مدينة سلا من نفاياتها في ظرف قياسي

الدار / 
لم يكن يتوقع سكان مدينة سلا ان يتم التخلص من نفايات عيد الاضحى في وقت قياسي. لمعرفتهم بنوعية تلك النفايات و تكدسها في فترة قصيرة من الزمن. 
فعندما نتحدث عن موضوع نفايات عيد الأضحى تتبادر إلى أذهاننا تلك الصور البشعة لأكوام النفايات من جلود الاضاحي و أحشائها و الروائح الكريهة التي تزكم الانف المنبعثة من أماكن تجمع هذه النفايات.


 و هي مشاهد بدأت المدن تتخلص منها بفضل التدبير المفوض المحكم لبعض الشركات المختصة و نذكر منها الشركات الوطنية الكبرى مثل شركة أوزون التي أضحت تسيطر على قطاع النظافة بمعظم مدن المغرب إظافة الى افريقيا. 


فمن خلال جولة قصيرة  قام بها ظهر ومساء وليلة اليوم الاثنين (اول ايام العيد ) طاقم موقع الدار بمختلف المقاطعات بسلا . لاحظ المجهودات الجبارة التي قام بها عمال النظافة التابعين لشركة اوزون. 


كانوا  في صراع منقطع النظير مع النفايات المعروضة بطريقة عشوائية على جنبات الطريق أحيانا بجانب الحاويات الموضوعة خصيصا لهذا الغرض مما يشكل عبأ اظافيا على عمال جمع النفايات.


والجدير بالذكر ان عمال الشرك، و في حركة دؤوبة استطاعوا خلال الساعات الأولى من الظهيرة التخلص من معظم النفايات المفرزة خلال هذا اليوم و لا يزالون لغاية كتابة هذه السطور في حرب متواصلة مع النفايات التي يتم إخراجها على مدار الساعة.


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى