أخبار الدار

مخيم القلب الأخضر: احتضان 500 طفل معظمهم قرويين بإفران والمنصورية وتازة

الدار/ بوشعيب حمراوي

حققت جمعية القلب الأخضر للبيئة والتنمية بابن سليمان، رقما قياسيا من حيث عدد الأطفال الذين احتضنتهم في إطار برنامجها الوطني للتخييم الخاصة بصيف 2019، بعد أن سجلت استفادة أزيد من 500 طفل، معظمهم من العالم القروي.

وقد انطلقت المرحلة الأولى للتخييم يوم الاثنين فاتح يوليوز،  تحت إشراف سمير اليزيدي عامل إقليم ابن سليمان. المرحلة الأولى التي انتهت يوم 12 من نفس الشهر. نظمت بمخيم بنصمايم بإقليم إفران، وعرفت استفادة 200 طفل ينحدرون من الجماعة الترابية المنصورية. كما نظمت المرحلة الثانية في الفترة ما بين  28 يوليوز و 7 غشت، بإعدادية المنصورية القريبة من الشاطئ. واستفاد منها 120 طفل. وقد أشرف الكاتب العام بعمالة ابن سليمان على حفل اختتامها. كما ستنطلق الفترة الثالثة بداية الأسبوع المقبل بإقليم تازة، بمشاركة 200 طفل.

وقال حافظ حليوات رئيس الجمعية في تصريح للدار إن هدف الجمعية، هو تمكين أكبر عدد من الأطفال ذكورا وإناثا من فرصة الاستماع بالمخيم، سواء كان جبليا أو شاطئيا. موضحا أن مبادرة الجمعية الفتية، كان لها الأثر البالغ في نفوس الآباء والأمهات بالعالم القروي. حيث شملت الاستفادة أطفال من جماعات (الشراط، الزيايدة، المنصورية، الفضالات، بن سليمان …). وأن المخيم تم بتنسيق ودعم من المديرية الإقليمية للشباب والرياضة وعمالة ابن سليمان. وأن الجمعية حاولت بقدر ما تيسر لها من إمكانيات أن توفر الأجواء والظروف اللازمة لاصطياف مميز.

وعن برنامج كل فترة تخييم، قال المسؤول عن المخيم إن الجمعة وفرت طاقما من الأطر التربية والترفيهية والرياضية والفنية. مكنت من استفادة الأطفال من ورشات وفقرات مختلفة، إضافة إلى تنظيم رحلات استكشافية إلى عدة أماكن تراثية وإدارية بالرباط والدار البيضاء. وأن الهدف ليس فقط الاستجمام بالشاطئ أو المسابح، ولكن من أجل تربية وتخليق وتعليم الأطفال، قواعد التواصل والمناقشة والإنصات والتلاحم والتماسك والوطنية الحقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر + 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى