الرياضة

لقجع يستبعد لوران بلان من تدريب “الأسود”

الرباط/ صلاح الكومري

شهدت مفاوضات فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والمدرب الفرنسي لوران بلان، تباعدا وعدم انسجام في الأفكار والتوجهات وإستراتيجية العمل في ما يخص مشروع تدريب المنتخب المغربي.

وبينما ذكرت بعض وسائل الإعلام الفرنسية، أن لوران بلان رفض عرض تدريب المنتخب المغربي، خلفا لمواطنه هيرفي رونار، أوضحت مصادر جامعية، أن فوزي لقجع، اقتنع، خلال جلسة العمل التي جمعته بلوران بلان، أن الأخير لا يصلح لقيادة "الأسود"، لافتقاده الخبرة المطلوبة في كرة القدم الأفريقية.

المصادر ذاتها، أشارت أن فوزي لقجع، استغرب من الجهل الكبير للمدرب الفرنسي حول كرة القدم الأفريقية، إضافة إلى إصراراه على تقاضي راتب كبير يضاعف الراتب الذي كان يتقاضاه مواطنه هيرفي رونار 4 مرات.

ومعلوم أن لوران بلان (53 سنة)، الذي يعيش فترة عطالة منذ سنة 2016، لم يسبق له العمل مدربا في القارة الأفريقية، إذ أن مسيرته التدريبية اقتصرت على عمله في الدوري الفرنسي، من خلال قيادته فريق بوردو في الفترة الممتدة ما بين 2007 و2010، والمنتخب الفرنسي، في الفترة الممتدة ما بين 2010 و2012، وفريق باري سان جيرمان، في الفترة الممتدة ما بين 2013 و2016.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى