الرياضة

التونسية القنواطي: بعض العقليات ترفض تقبل قيادة امرأة لمباريات رجالية

الرباط/ صلاح الكومري

اعتبرت التونسية درصاف القنواطي، حكمة كرة القدم، أن بعض العقليات، خاصة في الدول الأفريقية، ترفض تقبل قيادة امرأة لمباراة كرة قدم رجالية، مبرزة أنها تعودت على مثل هذه الأمور، وأصبحت تعرف كيف تجاريها.

وأضافت الحكمة التونسية، المرتقب أن تشارك في الدورة الثانية عشر للألعاب الأفريقية، المرتقبة في المغرب، في الفترة الممتدة ما بين 19 و31 من الشهر الحالي (أضافت)، أنها أصبحت متعودة على إدارة مباريات كرة القدم للرجال، مشيرة إلى أنها جاهزة للمشاركة في الألعاب الأفريقية.

الحكمة التونسية قالت إن مستوى التنافس في كرة القدم الرجالية، أكبر من مستوى التنافس في كرة القدم النسائية، بحيث أن نسق وإيقاع المباريات يكون مرتفع جدا، خاصة في النصف ساعة الأولى، مبرزة أنها تعودت على مثل هذه الأمور، ولم يعد لها مشكل في مسايرة نفق المباريات.

وحول عدم تقبل بعض اللاعبين لقرارات حكمات كرة القدم، قالت، إنه من الطبيعي أن لا يتقبل اللاعبون قرارات أو عقوبات في حقهم من طرف حكمة، لكن مع مرور الوقت ستنتشر ثقافة الحكمات الرياضية في جميع الملاعب العربية والإفريقية، وبالتالي سيصبح التقبل تلقائي.

وسبق للحكمة التونسية أن أدارت الكثير من المباريات في الدوري التونسي الثاني، ودوري الهواة، وفي الموسم الماضي، أدارت مباراة وحيدة في دوري المحترفين، وجمعت الترجي والبنزرتي.

القنواطي، من مواليد 10 فبراير 1984، أستاذة مادة التربية البدنية، سبق لها أن مارست كرة القدم ضمن الفرق النسوية، إذ لعبت في مركز حراسة المرمى مع فريق النادي الجامعي بباردو في الفترة الممتدة ما بين 2005 و2007.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى