الرياضة

يومير لـ”الدار”: هاليلوزيتش مدرب مناسب جدا لقيادة “الأسود”

الرباط/ صلاح الكومري

اعتبر عبد القادر يومير، المدرب الوطني المغربي، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اتخذت قرارا صائبا باختيار البوسني وحيد هاليلوزيتش لتدريب المنتخب الوطني المغربي، في المرحلة المقبلة، خلفا للفرنسي هيرفي رونار.

وقال يومير، في حديث مع موقع "الدار"، إن السيرة الذاتية للمدرب البونسني، ومساره التدريبي، يشفعان له بقيادة أكبر الفرق والمنتخبات العالمية، مستعرضا النجاحات التي حققها، سابقا، مع منتخبات الكوت ديفوار، الجزائر، اليابان.

وقال يومير، أحد أعضاء رابطة المدربين المغاربة، إن من أهم نقط قوة المدرب البوسني، هي شخصيته القوية، والدليل على ذلك، يقول المتحدث ذاته، أنه رفض شرط الجامعة الملكية المغربية بأن يكون مساعده الأول مغربيا، وأصر على أن يكون فرنسيا، مؤكدا: "هذا المدرب تتوفر فيه جميع عناصر النجاح مع أي منتخب، بحيث أن لديه شواهد تدريبية عليا، وكفاءة، ومساره حافل بالإنجازات، وجميع المؤشرات توحي بأنه قادر على النجاح مع المنتخب المغربي".

وحول ما إذا كانت جامعة الكرة قد استشارت مع رابطة المدربين المغاربة، قال المتحدث ذاته: "لم تتم استشارتنا، لأن الجامعة لديها لجنة خاصة، مهمتها دراسة السير الذاتية للمدربين الذين قدموا ترشيحاتهم لتدريب الأسود، وبالتالي اختيار الأنسب".

واعتبر يومير أن فوزي لقجع، باعتباره رئيس الجامعة الملكية المغربية، يتحمل مسؤوليته كاملة في اختيار المدرب، وليس لأي جهة الحق في التدخل في اختياراته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة + إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى