المواطن

المصادقة النهائية على عقد تدبير نفايات المحمدية

الدار/ بوشعيب حمراوي

صادق المجلس الجماعي المحمدية بعد زوال اليوم الخميس على تمرير صفقة تدبير النظافة الشركة الفائزة في النسخة الثالثة من الدورة الاستثنائية بعد فشل النسختين السابقتين لعدم اكتمال النصاب. حيث صوت 16 مستشارا جماعيا خلال الدورة التي تراستها إيمان صبير رئيسة المجلس  بحضور باشا المدينة. 
وعلم موقع الدار ان الجلسة عرفت حضور 28 مستشار جماعي انسحب منهم 12 مستشار معارض قبل التصويت . ضمنهم حسن عنترة الرئيس المعفى من مهامه. 
ويرى معارضو المكتب المسير للجماعة ان التصويت غير قانوني .وأن العدد الأدنى الواجب لتمرير الصفقة هو 24 صوت باعتبار ان عدد اعضاء المجلس هو 47 وأن التصويت لابد ان يكون بالأغلبية المطلقة. 
وكشفت مصادرنا ان الشركة الجديدة الفائزة بالصفقة . لن توفر الحاويات الجديدة إلا بداية سنة 2020. وأنها ستنطلق في عملها بما تيسر من حاويات متلاشية وقليلة. وأن العقد المعتبر ان يبدأ المفعول ابتداء من اليوم يمنحها الحق في مهلة ثلاثة أشهر من أجل توفير العتاد. 
 يذكر ان الشركة الفائزة بتدبير نظافة المدينة ستستفيد من عقد مدته سبع سنوات وانها ستتلقى سنويا 46 مليون درهم.  
وكانت ست شركات وضعت ملفاتها من أجل الظفر بالصفقة. وفازت شركة (sos) التي من المفروض ان تحتفظ بكل عاملات وعمال النظافة الحاليين، وعلى أقدمية كل مستخدم. ومن المنتظر أن يزيد عدد العمال، كما سيعرف أسطول النظافة تطورا من حيث العتاد والآليات. وان الصفقة هي لتنظيف نفايات 5000 منزل.
وسبق ان ذكر  عبد المنعم البيدوري نائب رئيسة المجلس الجماعي المكلف بقطاع النظافة ان دفتر التحملات الجديد هو من الجيل الثالث لدفاتر التحملات، الذي من بين بنوده العمل بدون حساب كمية النفايات المستخرجة.. حيث سيتم اعتماد طريقة السعر الثابت (الفورفي). موضحا أن المدينة تنتج سنويا ما يفوق 90 ألف طن من النفايات المنزلية.  كما قال إنه ليس من الضروري إحداث (مركز للنقل)، لأن مطرح النفايات المتواجد بجماعة بني يخلف، لا يبعد كثيرا عن المدينة (حوالي 13 كلم).  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى