أخبار دولية

ست دول أوروبية عرضت استقبال مهاجري سفينة “أوبن آرمز”

قال رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، اليوم الخميس، إن ست دول أوروبية عرضت استقبال المهاجرين الذين بقوا على متن سفينة الإنقاذ "أوبن آرمز" في عرض البحر المتوسط، لما يصل إلى أسبوعين.
وأضاف رئيس الوزراء الايطالي في رسالة إلى وزير الداخلية، ماتيو سالفيني، إن فرنسا وألمانيا ورومانيا والبرتغال وإسبانيا ولوكسمبورج، أعربت عن استعدادها لتقديم المساعدة.
ودخلت سفينة "أوبن آرمز" للإنقاذ، التي تديرها شركة خاصة، المياه الإقليمية الإيطالية وعلى متنها 147 مهاجرا، بعدما قضت محكمة في روما بعدم ضرورة إخضاع السفينة لحظر فرضه وزير الداخلية الإيطالي.
وقالت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) إن السفينة "أوبن أرمز" كانت تحت حراسة سفينتين عسكريتين لدى دخولها المياه الإقليمية الإيطالية.
من جهتها، كتبت منظمة "بروأكتيفا أوبن آرمز" الاسبانية للإغاثة، التي تدير السفينة، على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الخميس "نرى أرضا في الأفق".
وأعلنت الحكومة الإسبانية في وقت سابق اليوم استعدادها لاستقبال عدد من المهاجرين الذين تم إنقاذهم في البحر المتوسط بواسطة سفينة "أوبن آرمز"، وذلك بشرط إبرام اتفاقية توزيع عدد من المهاجرين بين العديد من الدول الأوروبية.
بدورها، أعلنت البرتغال، اليوم، أنها ستستقبل عشرة من هؤلاء المهاجرين، وذلك في إطار اتفاق مبرم مع أربع دول أخرى هي فرنسا وألمانيا واسبانيا واللكسمبورغ.

المصدر/ وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 − أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى