الرياضة

رالي السيارات “طنجة ـ الكويرة” ينطلق من إسبانيا

تجري الاستعدادات على قدم وساق لإطلاق الدورة 12 لرالي السيارات " طنجة الكويرة " الذي سينظم خلال الفترة ما بين فاتح و 11 نونبر المقبل .
واختار المشرفون على هذه التظاهرة الرياضية التي تنظم بمبادرة من جمعية ( نور ـ سود ـ أكسيون ) .إعطاء انطلاقة دورة هذه السنة من مدينة طوريمولينوس بإقليم مالقة ( جنوب إسبانيا ) بمشاركة قافلة تضم حوالي 20 سيارة ذات الدفع الرباعي و 60 مشاركا سيقومون بهذه الرحلة التي تنطلق من جنوب إسبانيا في اتجاه مدينة الداخلية حاضرة الأقاليم الجنوبية للمملكة .
وستعرف الدورة 12 لرالي "طنجة ـ الكويرة" حضورا متميزا للمشاركين الإسبان الذين أبدوا اهتماما ورغبة كبيرة لاستكشاف المناظر الطبيعية بهذه المناطق المغربية وكذا عوامل الجذب والاستقطاب التي تتوفر عليها الأقاليم الجنوبية للمملكة خاصة في القطاعين الاقتصادي والسياحي.
وقال عمر العلوي منظم هذا الحدث الرياضي ورئيس جمعية ( نور ـ سود ـ أكسيون ) في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء " إن العديد من الفاعلين الاقتصاديين والمستثمرين الإسبان اقترحوا علينا خلال تنظيم ( أسبوع الداخلة ) ببلدية طوريمولينوس في شهر يوليوز الماضي إعطاء الانطلاقة لهذا الرالي من هذه الجهة الإسبانية كبرهان على التقارب بين الجهتين والذي يعكس بدوره علاقات الجوار المتميزة بين البلدين المغرب وإسبانيا " .
وستعطى الانطلاقة الفعلية لهذا الرالي من بلدية طوريمولينوس بقافلة من السيارات تضم ثماني مركبات يوم الفاتح من شهر نونبر المقبل على أن تكتمل القافلة التي ستخوض هذه المغامرة بمدينة طنجة بالتحاق مشاركين آخرين .
ويروم هذا الحدث الرياضي عبر مختلف المراحل والمحطات التي سيقطعها المشاركون استكشاف المغرب بخصوصياته الطبيعية والثقافية والحضارية وبمؤهلاته الاقتصادية وإمكانياته السياحية وذلك في جو مشبع بقيم التضامن والتعايش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى