الرياضة

الدوري الفرنسي لكرة القدم: فريق ليون يتصدر مؤقتا بفضل سداسية ضد انجيه

 تصدر نادي ليون مؤقتا ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم، بفوزه الكبير اليوم الجمعة على ضيفه أنجيه ( 6-صفر) في افتتاح مباريات الجولة الثانية.

ويعد هذا هو الفوز الثاني لليون بعد تغلبه على موناكو بثلاثية نظيفة في الجولة الافتتاحية، ليرفع رصيده الى 6 نقاط في الصدارة. كما حافظ على نظافة شباكه للمباراة الثانية على التوالي.

وفي المقابل، تعرض أنجيه لخسارته الاولى، بعد فوزه المفاجىء على بوردو (3-1) في الجولة الأولى.

وافتتح ليون، ثالث الدوري في الموسم المنصرم، التسجيل بعد مرور 11 دقيقة من صافرة البداية بفضل اللاعب جزائري الأصل حسام عوار، قبل أن يضيف موسى ديمبيلي في الدقيقيتين 36 و65 والهولندي ممفيس ديباي في الدقيقيتين 42 و49 هدفين لكل منهما، فيما اختتم البديل الشاب البرازيلي جان لوكاس المهرجان التهديفي لفريقه في الدقيقة 72. 

وتعاقد ليون مع لاعبه السابق البرازيلي جونينيو ليشغل منصب المدير الرياضي، كما تعاقد مع المدافع الدنماركي يواكيم أندرسن من سمبدوريا الايطالي في صفقة قياسية في تاريخه بقيمة 30 مليون يورو، ولاعب الوسط البرازيلي تياغو منديش من مواطنه ليل مقابل 26,5 مليون يورو، في ثاني أغلى صفقة في تاريخه.

وتتواصل باقي مباريات الدوري الفرنسي غدا السبت، حيث سيتواجه نانت مع مرسيليا، ونيم مع نيس، ومتز مع موناكو، واميان مع ليل، وبوردو مع مونبلييه، وتولوز مع ديجون.

وتختتم الجولة يوم الأحد بلقاءات سانت اتيان مع بريست، ورينس مع ستراسبورغ، وحامل لقب الكأس رين مع الفائز بلقب الدوري باريس سان جرمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر + ثمانية عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى