فن وثقافة

الطراكس تحدث زلزالا بعين حرودة

الدار/ بوشعيب حمراوي 
احدثت الشيخة المعروفة بالطراكس رجة قوية في أوساط ساكنة مدينة عين حرودة الواقعة بين مدينتي الدار البيضاء والمحمدية. بعد تداول منصات التواصل الاجتماعي  ملصقا اعلانيا بخصوص قرب تنظيمها لحفل ليلي بالمركب الثقافي المدينة في ضيافة المجلس الجماعي وبمناسبة الاحتفالات بعيد الشباب . 
وتفرق المعلقون والمدونون بين مؤيد و معارض. وبين مثمن ومندد لما يعتبرونه تبدير الأموال. كان بالامكان ضخها في مشاريع مهمة او على الأقل انتقاء برنامج احتفائي يليق بالمناسبة.
حرب منصات التواصل بخصوص (الطراكس) الذي تسبب في زلزال. وانساهم للحظات باقي مشاكل المدينة. اتضح أنها دارت حول موضوع مفبرك .وأن الملصق مزور. او أريد منه جس نبض الشارع الزناتي قبل الإعلان عنه. 
مصدر مسؤول بالمجلس الجماعي اكد لموقع الدار ان الجماعة ستنظم سهرتين ليلتي الثلاثاء والاربعاء المقبلين. وان اسم الشيخة الطراكس كان متداولا بالإضافة إلى مجموعات غنائية محلية. إلا أنه تم استبعاد الاسم. مؤكدا أنه استغربوا  نشر الملصق الذي لا علاقة المجلس البلدي به. 
وكشف نفس المصدر  ان المجلس البلدي رصد 15 مليون سنتيم بما مساه بالمهرجان بعد اصرار  لجنة الثقافة والرياضة بتنظيم المهرجان عوض دعم إحدى الجمعيات التي طلبت المساعدة لإحياء أنشطة بهذه المناسبة. موضحا ان اللجنة المنظمة ارتأت الاعتماد على الشباب المحلي في إحياء السهرتين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة + 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى