الرياضة

بطولة إنكلترا: توتنهام يكرس عقدة تقنية الفيديو لمانشستر سيتي

تحسر الاسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي على تكرار خيبة اللحظات الاخيرة وعقدة تقنية الفيديو أمام توتنهام، بعد اكتفائه بالتعادل مع وصيف بطل اوروبا 2-2، أمس السبت في المرحلة الثانية من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

سيطر سيتي حامل لقب الدوري وتقدم ضيفه توتنهام مرتين في موقعتهما المشوقة، لكن تقنية "في ايه آر" حرمت سيتي هدف الفوز في اللحظات الاخيرة.

احتفل سيتي قبل ان تلغي التقنية هدف البرازيلي غابريال جيزوس، على غرار ما فعلت في اياب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا عندما تأهل توتنهام بشق النفس في أبريل الماضي.

حقق مانشستر سيتي ثلاثية محلية رائعة الموسم الماضي، بيد انه أهدر فرصة بلوغ نصف نهائي المسابقة القارية الاولى بعد تأخره ذهابا صفر-1 ثم فوزه إيابا على توتنهام 4-3 في مباراة دراماتيكية.

قال غوارديولا "شاهدنا ذلك سابقا. الامر مماثل. (الحركة) الاخيرة كانت هدفا لنا، فار يلغيها. ماذا اقول. هذه المرة الثانية، هذا أمر صعب".

وهذه اول مرة في 16 مباراة يفشل سيتي في تحقيق الفوز في الدوري، برغم تسديد لاعبيه 30 مرة على مرمى الضيف اللندني.

واعترض غوارديولا على استنسابية التقنية التي لم تتدخل في الشوط الاول بعد عرقلة على لاعب وسطه الاسباني رودري "لم يكن هناك ركلة جزاء في الشوط الاول، لكن فار تدخل في نهاية المباراة".

وكما انهى الموسم الماضي، لا يزال رحيم سترلينغ في مستوى رائع، إذ سجل ثلاثية خلال فوز سيتي الافتتاحي على وست هام 5-صفر، ثم افتتح التسجيل على ملعب الاتحاد، بعد عرضية لولبية من البلجيكي دي بروين تابعها المهاجم الدولي برأسه من مسافة قريبة وزاوية ضيقة في الشباك الجانبي البعيد الى يسار لوريس (20).

لكن توتنهام الفائز بصعوبة افتتاحا على استون فيلا 3-1، رد سريعا بهدف التعادل عبر الارجنتيني اريك لاميلا بيسارية أرضية محكمة الى يمين الحارس البرازيلي ايدرسون (23).

واستعاد "سيتيزنز" تقدمه عبر هدافه التاريخي الارجنتيني سيرخيو أغويرو، متابعا من مسافة قريبة عرضية مقشرة لدي بروين (34).

واستمرت سيطرة سيتي مطلع الثاني فأمطر مرمى توتنهام بمحاولات لدي بروين الذي قدم اداء رائعا واغويرو والبرتغالي برناردو سيلفا…

لكن توتنهام تابع هوايته باقتناص الاهداف وهذه المرة برأسية من البرازيلي البديل لوكاس مورا اثر ركنية مقنطرة بعد 27 ثانية من نزوله بديلا (56).

استبدل غوارديولا اغويرو بجيزوس فدخل بنقاش شديد اللهجة مع الارجنتيني بعد ان عاتبه لعدم التغطية في هدف لاميلا في الشوط الاول (66).

وفي ظل سيرة مطلقة لسيتي، سجل جيزوس من ركنية برغم تكتل الدفاع (90+2) في ظل عناق تصالحي بين غوارديولا واغويرو، لكن تقنية الفيديو تدخلت لالغاء هدف سيتي بعد لمسة يد على الفرنسي ايمريك لابورت بحسب القوانين الجديدة.

علق غوارديولا على المناوشات مع اغويرو "علاقتنا جيدة، هذا تأثير المباراة. هو مقاتل رائع".

المصدر/ وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى