صحة

كيف تتخلص من حشرة تعيش على “وجهك” حتى وفاتك دون الشعور بها؟

يتعايش الكثير من الأشخاص، مع تفشي الآفات والحشرات بمنازلهم، لكنه من الغريب والمقزز أيضا أن يتقبل الإنسان عيش بعض الحشرات على جسده وخاصة وجهه.

تعتبر حشرة "الديموديكس" أبرز تللك الحشرات، والكائنات الحية الدقيقة التي تعيش على وجه الانسان، والأكثر إثارة للخوف، فتلك الحشرة تخرج من مسام جلد الوجه ليلًا، لتتزاوج ثم تعود لمسام الجلد مرة أخرى، وذلك بعد وضع بيضها على وجه الشخص.

أسباب الإصابة بـ"الديموديكس"

فهناك العديد من الأسباب التي تتسبب في زيادة أعداد حشرة "الديموديكس" على وجه الانسان، وفقًا لموقع "solutions stores" الأمريكي، وهي:

سوء النظافة

إذا لم تغسل وجهك بانتظام، فستعيش "الديموديكس" على وجهك، وتتكاثر بأعداد هائلة.

أصحاب البشرة الدهنية

لسوء حظك، إذا كنت شخصًا من أصحاب البشرة الدهنية، وذلك لأن "الديموديكس"، تزدهر أعدادها على الغدد الدهنية أسفل الجلد، لذا فإن أصحاب البشرة الدهنية لديهم فرصة أكبر لوجود كميات كبيرة من تلك الحشرة.

الاستخدام المفرط لأدوات التجميل

ليس بالضرورة أن يتسبب "الميك آب" في ظهور تلك الحشرة، لكنه بالتأكيد يسهل عليها الاستقرار بطريقة أسرع على وجهك، حيث أن وضع "المكياج" لفترات طويلة على الوجه، يتسبب في تفاقمها.

كيفية تجنب الإصابة

وللاطمئنان ومحاولة التخلص من حشرة "الديموديكس"، يمكن على الشخص اتباع عدة خطوات بسيطة، للحد من تكاثرها وتواجدها على وجهه، وهي:

غسل الوجه المنتظم

التوازن هو مفتاح كل شيء، فلا يجب غسل الوجه بشكل مفرط، لأن هذا يخلص البشرة من زيوتها الطبيعية التي تحافظ على نعومة البشرة، لكن يجب أن يكون لديك نظام جيد للعناية بنظافة بشرتك، فيمكنك غسل وجهك ثلاث مرات يوميًا على الأقل.

وضع نظام جيد للعناية بالبشرة

ينبغي على الشخص، إعداد نظام جيد للعناية ببشرته بشكل مستمر، فلا مانع من الخضوع لعلميات، التقشير، والترطيب والتهدئة، المستمرة للبشرة.

استخدام العلاج بالمضادات الحيوية

اسأل طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك، عن أفضل علاج مضاد حيوي لحالات جلدك، فذلك سوف يساعدك في مكافحة البكتيريا، والأمراض الجلدية باستمرار.

الاهتمام بنظافة أغطيتك الخاصة

يجب عليك الاهتمام بتغيير أغطية أماكن النوم الخاصة بك باستمرار، لأن ذلك يساعد في الحد من ظهور "الديموديكس".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + سبعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى