أخبار دولية

المنتدى الدولي للاتصال الحكومي يوم 20 مارس المقبل بالشارقة

تحتضن مدينة الشارقة يومي 20 و21 مارس 2019 فعاليات الدورة الثامنة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي بمشاركة مسؤولين بارزين من الإمارات والعالم . وأفاد المركز الدولي للاتصال الحكومي التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة اليوم السبت بأن المنتدى الذي سينظم تحت شعار " تغيير سلوك .. تطوير إنسان " ،سيتناول عددا من المحاور المتعلقة بدور الاتصال الحكومي في تمكين الإنسان وتعزيز فرص التنمية على مستوى رأس المال البشري أبرزها تغيير النظرة الاجتماعية للتعليم وبناء ثقافة مهارات المستقبل وتأصيل الإيجابية .
وأشار إلى أن المنتدى يهدف إلى وضع آليات تحليل السلوك البشري لفهم نفسيات الأفراد والعوائق التي تحول دونهم ودون التغيير الإيجابي والعمل على حلها وتبني أحدث آليات واستراتيجيات التوعية وتغيير السلوك كمحور أساسي من محاور عمل الاتصال الحكومي اتباعا لأفضل الممارسات العالمية في الدول المتقدمة.
ونقل مصدر رسمي عن الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام قوله إن الدورة المقبلة من المنتدى تأتي استمرارا لما حققته الدورات السابقة من أهداف تتمثل في تعزيز بنية الاتصال وأدواته وتسليط الضوء على الموضوعات المحورية التي يجب أن تشكل العملية والأنشطة الاتصالية في كل بلد ومرحلة. وأضاف أن الدورة القادمة من المنتدى تتوجه نحو المزيد من" التخصص الواقعي الذي يبرز دور نظريات العلوم الاجتماعية والفردية في ممارسة حملات الاتصال الناجحة فبدون معرفة أنماط تفكير الجمهور وما يؤثر فيها وما يحدد ممارساتهم سيبقى الاتصال معزولا عن الأفراد وتأثيره عليهم لحظي وغير دائم"، مؤكدا أن الاتصال الحكومي ينبغي أن يكون مصدر إلهام للجمهور ومرشدا له في تبني ثقافات ومواقف تقوم على خدمة المصالح العامة قبل الفردية. يشار الى أن المنتدى الدولي للاتصال الحكومي وعلى مدار الأعوام السبعة الماضية تمكن من إرساء اللجنة الأكاديمية للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي وإطلاق جائزة الشارقة للاتصال الحكومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى