فن وثقافة

صدور عدد جديد من مجلة القوات المسلحة الملكية

صدر مؤخرا، عدد جديد من مجلة القوات المسلحة الملكية، يشتمل على ملف خاص بأنشطة صاحب الجلالة الملك محمد السادس خلال شهري غشت وشتنبر، ويفرد حيزا هاما للتعاون العسكري الدولي داخل القوات المسلحة الملكية.
وتطرق العدد 387 من مجلة القوات المسلحة الملكية، مدعوما بالتعاليق والصور، لمجموعة من المراسم والأنشطة التي ترأسها جلالة الملك، لاسيما حفل إطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2019-2023)، وحفل تقديم الحصيلة المرحلية والبرنامج التنفيذي في مجال دعم التمدرس وتنزيل إصلاح التربية والتكوين، بالإضافة إلى جلسة عمل خصصت لتأهيل عرض التكوين المهني وتنويع وتثمين المهن وتحديث المناهج البيداغوجية.
وسلطت المجلة الضوء على زيارة العمل والصداقة التي قام بها صاحب الجلالة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وكذا استقبال جلالته لعدد من السفراء الأجانب الذين قدموا لجلالته أوراق اعتمادهم.
وخصصت المجلة حيزا للخطاب السامي الذي وجهه جلالة الملك إلى الأمة بمناسبة الذكرى الخامسة والستين لثورة الملك والشعب، وللاحتفالات العسكرية التي جرت بمناسبة عيد الشباب.
كما أبرزت المجلة تعيين صاحب الجلالة الملك محمد السادس لولاة وعمال جدد بالإدارتين الترابية والمركزية، والعامل المدير العام لصندوق التجهيز الجماعي، والعامل مدير الوكالة الحضرية للدار البيضاء.
وفي ملف "الحياة داخل الجيش"، أشارت المجلة إلى أنه في إطار التعاون الثنائي، قام وفد بلجيكي بقيادة المدير العام للموارد المادية للجيش البلجيكي، بزيارة عمل للمملكة من 3 إلى 6 شتنبر الماضي، فيما زار وفد أمريكي المغرب قصد تبادل وتقاسم الخبرات حول تكوين ضباط الصف.
كما تطرق العدد، ضمن باب "زاوية" لموسم المخيمات الصيفية لسنة 2018 التابعة للمديرية العامة للخدمات الاجتماعية، والتي أضحت موعدا دائما متكررا عندما يتعلق الأمر بتنظيم المخيمات الصيفية لفائدة أبناء أفراد الجيش والموظفين المدنيين في إدارة الدفاع الوطني.
واهتمت المجلة في ركن "منبر" باقتراح جلالة الملك إحداث مرصد إفريقي للهجرة، والذي صادق عليه الاتحاد الإفريقي خلال قمته الـ 31 المنعقدة بنواكشوط في يوليوز 2018.
وأبرزت المجلة أن هذه المبادرة الملكية تمثل إنجازا هاما للدبلوماسية المغربية، وتهدف إلى جعل الهجرة رافعة للتنمية المشتركة، وركيزة للتعاون جنوب- جنوب، وأداة للتضامن، بدلا من اختزالها في قضية أمنية.
وفي الشق الرياضي، اهتم العدد بترأس صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، في الـ 23 من شتنبر الماضي، بحلبة المدرسة الملكية للخيالة بتمارة، حفل تسليم الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للمباراة الرسمية للقفز على الحواجز.
كما سلط العدد الضوء على بطولة العالم العسكرية الـ 42 للمظلات، والألعاب العسكرية الدولية، وبطولة البحرية الملكية السنوية للسباحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى