فن وثقافة

إفران.. الخيمة الدولية للفن والثقافة موعد جديد لتحريك الإبداع

افتتحت الخيمة الدولية للفن والثقافة دورتها الأولى ، اليوم السبت بإفران ، كموعد ثقافي جديد يسعى منظموه لتحريك الفعل الفكري والإبداعي في منطقة تعرف بجاذبيتها السياحية في قلب جبال الاطلس المتوسط.
وتندرج هذه التظاهرة المنظمة ، على مدى يومين ، بمبادرة من رابطة كاتبات المغرب (فرع إقليم إفران)، في اطار الانخراط في الحركة الثقافية الوطنية، وتشجيع التفاعل الإبداعي والحس الأدبي كمشروع تنموي فكري في المجتمع المغربي.
واكتسى حفل افتتاح الخيمة حلة وطنية من خلال "ملحمة الأوطان" شخصها تلاميذ من الإقليم بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء.
ورفع ستار الدورة الأولى بكلمات رحبت بهذا الموعد الجديد، والأهداف التي تتوخاها رابطة كاتبات المغرب من تنظيم هذه الخيمة، أبرزها نشر الإبداع والثقافة بين شباب الإقليم.
وخلال الحفل الذي وقع فيه كتاب "تجربة شعرية لشباب إقليم إفران" الذي يجمع أكثر من 50 قصيدة، أطلقت مسابقة إقليمية للرسم على الورق والزجاج مفتوحة في وجه ناشئة إفران وأفراد جمعية (التحدي) من آزرو لإدماج الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.
ويتضمن برنامج الدورة ندوة حول موضوع "الكتابة النسائية والتأليف.. رابطة كاتبات المغرب نموذجا"، تشارك فيها العديد من الكاتبات والشاعرات المغربيات.
وتتخلل هذا الموعد الثقافي الذي دعيت إليه عدة فعاليات نسائية أدبية مغربية إلى جانب فاعلين جمعويين من الإقليم و من ربوع المملكة، عروض فنية تحييها فرق فلكلورية محلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى