الرياضة

الألعاب الأفريقية.. الرباط توقع على حفل افتتاح تاريخي..لكن بدون جمهور

الرباط/ صلاح الكومري

نجح منظمو الألعاب الأفريقية المقامة في المغرب، إلى غاية الواحد والثلاثين من الشهر الحالي، في التوقيع على حفل افتتاح تاريخي بكل المقاييس، وغير مسبوق في القارة، مساء أمس (الاثنين)، في مجمع الأمير مولاي عبد الله.

الحفل الذي انطلق في الساعة الثامنة مساء وانتهى في العاشرة والنصف، تم خلاله تقديم استعراض احتفالي يشير، في أبعاده، إلى العمق الأفريقي، من عادات وتقاليد وخصائص تميز القارة السمراء دون غيرها، كما تمت الإشارة خلاله، إلى الارتباط، المتجذر، تاريخيا، بين المغرب والقارة الإفريقية.

كل الظروف هيئت لإنجاح هذا الحفل الرائع، بحيث أن المنظمين حرصوا على ضبط كل كبيرة وصغيرة، ولم يتركوا مجالا للصدفة، كما قال أحد أعضاء اللجنة في حديث مع موقع "الدار"، لكن في المقابل، سجل غياب الجمهور عن مدرجات ملعب مجمع الأمير مولاي عبد الله، وكان ذلك النقطة السوداء الوحيدة في هذا الحفل.

في هذا السياق، يقول أحد أعضاء اللجنة المنظمة، في حديث مع "الدار"، إن الجمهور المغربي، ربما، لم يكن يتوقع أن تقيم اللجنة المنظمة لهذه الألعاب حفلا باهرا بهذا الحجم، مشددا على أن: "التجارب الماضية كانت مخيبة، لهذا فقد الجمهور الثقة في المنظمين، لكن اليوم المغرب يؤكد أنه قادر على خوض جميع التحديات، وحين يسعى إلى إنجاح أي تظاهرة، يفعل ذلك بامتياز، والدليل هذا الحفل الغير مسبوق في تاريخ هذه التظاهرة القارية".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى