الرياضة

صحافيون أفارقة: المغرب يؤكد مجددا أنه قادر على تنظيم أكبر التظاهرات

الرباط/ صلاح الكومري

أبهر حفل افتتاح الألعاب الأفريقية، الذي أقم مساء أمس (الاثنين)، في مجمع الأمير مولاي عبد الله، كل من تابعه، من قريب أو بعيد، وخاصة الوفود الأفارقة، من صحافيين ورياضيين ومسؤولين، إذ ترك لديهم انطباعا إيجابيا حول قدرة المملكة على تنظيم أكبر التظاهرات القارية والعالمية.

وفي هذا السياق، قال عرفات حمروني، إعلامي رياضي تونسي، إن المغرب وقع على حفل افتتاح "من أعلى طراز"، مبرزا: "المغرب عوّدنا على تنظيم الكثير من التظاهرات في أعلى مستوى، خاصة وأنه يتوفر على بنية تحتية رياضية ممتازة جدا"، مشيرا إلى أن المملكة اكتسبت خبرة كبيرة في تنظيم الملتقيات الرياضية، بتنظيمها كأس العالم للأندية، في مناسبتين، مبرزا: "نحن سعداء جدا بهذا التنظيم الرائع، وبحضورنا إلى هذا الحدث، سواء كإعلاميين أو كضيوف.

 من جهتها عبرت الإعلامية السنغالية دياكوندا سين، عن سعادتها بحضورها إلى المغرب لتغطية الألعاب الأفريقية، وقالت في حديث مع موقع "الدار": "هذه أول مرة آتي هنا إلى المغرب، أنا سعيدة جدا بحسن الاستقبال والضيافة، كل شيء يمر على أحسن ما يرام، والدليل هذا الحفل الرائع جدا".

من جهتها قالت الإعلامية الغانية أكوسيا أديم، إنها سعدت كثيرا وانبهرت بحفل الافتتاح، المستمد من عمق الثقافة الأفريقية، مبرزة: "شاهدنا أيضا، بعض مظاهر الثقافة المغربية، ومدى ارتباطها بالثقافة الأفريقية، شاهدنا صومعة حسان، لم أكن أعرفها من قبل.. إنه حفل رائع صراحة، نحن نعرف المغرب بالبحر، لكن اليوم اكتشفنا شيئا جديدا في المغرب، خاصة في الجانب التاريخي والثقافي".

وتميز حفل الاحتفال، داخل الملعب وخارجه، بحسن التنظيم والاستقبال لجميع الوفود المشاركة، ذلك أن اللجنة المنظمة، حرصت أشد الحرص على التعامل بليونة مع جميع فعاليات هذه التظاهرة، وتوفير جميع الظروف الملائمة لراحتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر + سبعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى