حوادث

أمن ابن سليمان يوقف نصاب الكتروني انتحل شخصيات نجوم عالميين

الدار/ بوشعيب حمراوي

أحالت الشرطة القضائية بابن سليمان اليوم الثلاثاء على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، شابا كان ينتحل شخصيات نجوم عالميين في  الرياضة (كرة القدم والتنس)، والغناء، من أجل النصب على ضحاياه الأجانب.

وكانت مصلحة الجرائم الالكترونية بالمديرية العامة للأمن الوطني حددت لائحة لمجموعة من الأشخاص تنشط في عمليات النصب الالكتروني على رواد العوالم الافتراضية. حيث حررت مذكرات بحث وطنية في حقهم.

وقد اهتدت الشرطة القضائية نهاية الأسبوع المنصرم إلى هوية الشاب المبحوث عنه وطنيا من أجلف امتهانه النصب والدوباج الالكتروني واقتحام نظام معلوماتي وانتحاله صفة نجوم عالميين(كريستيانو رولاندو، نادال،فيدرير… ). حيث تم إيقافه. كما تم إيقاف فتاة قاصر تربطها معه علاقة غرامية غير شرعية. بالإضافة إلى إيقاف شريك له. وحجز دراجة نارية من الحجم الكبير. والحجز على حساباته البنكية.  

وقد تم وضع الشاب وشريكه رهن تدبير الحراسة النظرية،  من أجل تعميق البحث في الأفعال المنسوبة إليهما. قبل تقديمهما إلى العدالة. وتم تسليم القاصر لولي أمرها بعد الاستماع إلى إفادتها وما تعرضت له من انتهاكات جنسية.

وعلم موقع الدار من مصدر مسؤول أن أبحاث وتحريات الفرقة الأمنية مكنت من تحديد مكان تواجد الشاب المبحوث عنه، والذي كان يواظب على تقمص شخصيات بعض النجوم العالميين، وإيهام ضحاياه من رواد منصات التواصل الاجتماعي، بإمكانية ربح أجهزة الكترونية، عبر إجراء مكالمات هاتفية عالية التكلفة. ومده بأقنان سرية.

وأضاف أن ثقة الضحايا في النجم العالمي المزعوم  والمفضل لديهم. تجعلهم يبادرون إلى تكثيف المشاركة أملا في ربح جهاز الكتروني ما.  حيث ينفذون طلباته، كما يبعثون له صورا  لهوياتهم. فيعمل على جمع الأقنان السرية،  ويقوم بفتح حسابات لدى شركات اتصالات أجنبية بهوية هؤلاء الأشخاص الضحايا، ويعمل على تصريف الأقنان مقابل مبالغ مالية بالعملة الصعبة.

وأوضحت ذات المصادر أن عمليات النصب التي داوم على ممارستها، مكنته من الحصول على مبالغ مالية كبيرة. وأنه صرف جزءا من تلك الأموال في الترفيه والتسلية. حث اقتنى دراجة نارية من الحجم الكبير. كما تم كشف صور وفيديوهات يؤخران لعلاقة جنسية مع فتاة قاصر. تم إيقافها. اتضح أنه تربط بها علاقة غرامية غير شرعية. كما كشف تقرير طبي أن الفتاة تعرضت لهتك عرضها، وزكتها الصور وشرائط الفيديو. كما مكنت الأبحاث من إيقاف شريك له في عمليات النصب الالكتروني.  

يذكر أن  أمن ابن سليمان سبق أن أوقف مجموعة من الشبان، من أجل نفس التهم. وتم تقديمهم إلى العدالة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين + إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى