أخبار دولية

أسرة فرنسية ترفع دعوى قضائية ضد “مجهول” بعد ولادة رضيع دون ذراعين

الرباط/ أمين بوحولي

قرر أبوان في فرنسا رفع دعوى قضائية ضد مجهول، بعد ولادتهم رضيعا مشوها بدون ذراعين، في منطقة "آين" الفرنسية. وتوجه الأبوان الفرنسيان لدى العدالة، بعد اكتشاف سبب إعاقة رضيعهم.

وتساءل محامي الأبوين، الفرنسي فابيان راغون، معبرا: "هل توجد مشاكل صحية بيئية داخل المياه الجوفية، هل يوجد خلل في شبكات الصرف الصحي وتوزيع المياه"، مرجحا سبب تشوه الرضيع إلى تلوث المياه، التي يمكن أن تكون في الأصل، سببا في الحالات المسجلة.

وأشار المحامي الفرنسي، إلى أنه من المحتمل تواجد أسباب ثانية نجهلها، واضعا فرضية تسبب ظروف أخرى، في هذه الإعاقة، معلنا: "لكن تظل رغبتنا اليوم هي أن ينتهز العدالة الفرنسية هذه القضية ليس لتحديد الجاني، بل لأننا نعتبر أن قاضي التحقيق لديه وسائل تقنية وأمنية علمية وكفاءات بشرية أفضل من المحققين الحاليين". يسجل المحامي الفرنسي.

وتم تقديم الشكوى بعد شهر من اكتشاف خبير وجود عدد غير طبيعي من حالات رضع بدون ذراعين، في منطقة "آين" الفرنسية.

وأوضح الخبير أن تسجيل الحالة الثامنة من الأطفال المولودين بدون ذراعين في المنطقة نفسها "آلين"، يستدعي ويتطلب تدخلا قويا وكبيرا من طرف وزارة الصحة في فرنسا، نظرا لشذوذ الوضع والحاجة الملحة للتحقيق".

وخلصت تقارير حول القضية المثيرة للجدل في فرنسا، إلى أنه تم تسجيل 20 مولودا بدون ذراعين في ثلاث مناطق فرنسية. حيث أن حالات أسر وعائلات منطقة آلين، ستخضع إلى مزيد من التحقيق، بعد شكوى والدي الطفل لويس، حيث أنهما لا يريدان التوقف عند هذا الحد.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة الفرنسية، كانت قد فتحت تحقيقاً رسمياً على مستوى الجهات والأقاليم الفرنسية، للتوصل إلى أسباب ولادة رضع بدون أياد وأذرع في بعض المدن الفرنسية، وذلك بعد إبلاغ أسر وعائلات عن حالات جديدة، ونشر تقارير إعلامية مقلقة حول احتمال تلوث المياه بتلك المناطق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 + 17 =

زر الذهاب إلى الأعلى