صحة

دراسة: فنجان قهوة في الصباح يساعد على إنقاص الوزن

تناول فنجان قهوة في الصباح لا يمد الإنسان بالنشاط فقط، لكنه يساعد أيضا في إنقاص الوزن، إذ اكتشف علماء أنّ القهوة في الصباح تحفز  الدهون البنية، التي تعمل بدورها على حرق السعرات الحرارية ومنح الجسم الطاقة.

واستخدم فريق البحث الخلايا الجذعية للتحقق من النظرية القائلة بأن الكافايين يعمل على تحفيز الدهون البنية باستخدام تكنولوجيا التصوير الحراري، وقام العلماء بتعقب مخزون الدهون البنية في جسم الإنسان لرؤية كيفية إنتاجها للحرارة، بحسب "سكاى نيوز عربية".

كما أظهرت النتائج أن القهوة تجعل الدهون البنية، التي توجد بشكل رئيسي في منطقة الرقبة التى تعد أكثر حرارة، ومازال على العلماء يدرسوا دوافع القهوة فى تحفيز الدهون البنية.

وقال مايكل سيموندز، الأستاذ في جامعة نوتنجهام، "هناك دراسة هي الأولى من نوعها، تبين كيفية تأثير القهوة على الدهون البنية في جسم الإنسان" موضحاً أن الخلاصة التي تم التوصل إليها تساعد الناس على التعامل مع أزمة البدانة.

وأضاف أن الدهون البنية تعمل بطرق عدة في الجسم، مقارنة مع أنواع الدهون الأخرى، حيث تعمل على إنتاج الحرارة من خلال حرق السكر والدهون، كشكل من أشكال الرد على الشعور بالبرد.

وأكد سيموندز على أن هذه الدراسة هي الأولى من نوعها على البشر، التي تظهر بعض الأمور مثل أن فنجانا من القهوة يمكن أن يكون له تأثير مباشر على وظيفة الدهون البنية في جسم الإنسان، فقد كشفت هذ الدراسة إمكانية علاج البدانة، وكذلك السكري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى