الرياضة

أحمد أحمد: المغرب عوّدنا على إنجاح أي تظاهرة رياضية ينظمها

الرباط/ صلاح الكومري

أبدى أحد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، انبهاره من روعة حفل افتتاح الألعاب الأفريقية الذي أقيم مساء أول أمس (الاثنين)، في مجمع الأمير مولاي عبد الله في الرباط، وقال: "المغرب عودنا على إنجاح أي تظاهرة رياضية".

وأضاف أحمد أحمد، في تصريحات صحفية على هامش الحفل، أن المملكة المغربية لطالما أبانت عن علو كعبها في مجال التنظيم، وهذا ليس بالغريب عن المغرب، مشيرا إلى أنه أعجب كثيرا بحفل الافتتاح وما عرفه من فقرات جسدت التلاحم المغربي/ الأفريقي.

من جهته كشف فيفان مايير، مدرب حفل الافتتاح، إن مشروع الأخير أنجز بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة المغربية، وبدأ التحضير الميداني له في الثالث من الشهر الحالي، بمشاركة 650 شخصا، اشتغلوا، حسبه، لمدة 20 ساعة يوميا، حتى يكونوا جاهزين ليوم الافتتاح.

من جهته قال اللواء أحمد ناصر، رئيس الاتحادات الأفريقية "الأوكسا"، إن المغرب وقع على حفل افتتاح قوي جدا، يجسد بصراحة الأولمبياد الأفريقية، مبرزا: "المغرب ارتقى بمستوى التنظيم إلى حد قوي جدا، وهذا الأمر يلقي بالتحدي إلى دولة غانا، التي ستنظم الدورة المقبلة.. المغرب وقع على عرس أفريقي بهيج، ويجب على غانا أن تكمل هذا العرس في 2023".

ولقي حفل الافتتاح، تنويها كبيرا وترحيبا من طرف الجماهير المغربية، إذ أن الآلاف من نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي، اعتبروه مفخرة مغربية بامتياز، معتبرين أنه للمرة الأولى ينجح المغرب، بامتياز، في تنظيم حفل رياضي له طابع دولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى